Search
Close this search box.

بلدية رام الله تكرم الشهيدة شيرين أبو عاقلة بإطلاق اسمها على أحد شوارع المدينة

بلدية رام الله

May be an image of 3 people and people standing

سلم رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس اليوم، شقيق الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة طوني أبو عاقلة وعائلته ومدير مكتب الجزيرة في فلسطين وليد العمري كتاباً يحمل قراراً من مجلس بلدية رام الله بتسمية أحد شوارع المدينة باسم الشهيدة شيرين أبو عاقلة، وذلك تخليداً وتكريماً لما قدمته أبو عاقلة خلال مسيرتها الصحفية التي امتدت أكثر من 25 عاماً في خدمة شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.
جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر مكتب الجزيرة في مدينة رام الله، شارك فيه أعضاء المجلس البلدي عزت حلاوة، جمال حداد، لبنى فرحات، نجوى حصري، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومديرة دائرة تكنولوجيا المعلومات ونظم المعلومات الجغرافية د. صفاء الكركي دويك، ومسؤولة وحدة الاعلام والبروتوكول مرام طوطح.
من جهته، قدم قسيس أحر التعازي لعائلة أبو عاقلة على فقدان أحد رموز الصحافة الفلسطينية والعربية وأيقونتها شيرين، معرباً عن الخسارة الكبيرة التي خلفها رحيل أبو عاقلة بينا كمواطنين لا زلنا نفتقد مهنيتها وجرأتها على تغطية الأحداث الفلسطينية ونقل الصورة الحقيقية عن وحشية وإجرام الاحتلال الإسرائيلي.
مشيراً، أن البلدية قررت تكريمها بإطلاق اسمها على أحد شوارع المدينة لتبقى حية في ذاكرتنا وشوارعنا التي تحمل أسماء رموز وطنية وعالمية، وأضاف، أن أبو عاقلة أحبت مدينة رام الله وكانت أحد ساكنيها الذين عملوا على الدوام على خدمة مواطنيها ونقل معانتهم، الأمر الذي جعل محبة الناس لها كبيرة لدرجة أنها سكنت كل بيت في فلسطين.
من جانبه، شكر أبو عاقلة البلدية على هذه اللفتة التي من شأنها أن تكرم شهيدة فلسطين شيرين أبو عاقلة في أحد شوارع المدينة التي أحبتها، مشيراً إلى أن شيرين ستبقى رغم رحيلها في كل مكان من خلال محبة الناس وهذا فخر واعتزاز لنا كعائلة. وسيبقى اسمها يزين سجل شهداء الصحافة الفلسطينية الذين استهدفوا من قبل الاحتلال أثناء فضحهم لتلك الممارسات اللاإنسانية.
وأعرب العمري عن اعتزاز قناة الجزيرة وموظفيها وفخرهم بإطلاق اسم زميلتهم الشهيدة شيرين أبو عاقلة على أحد شوارع مدينة رام الله، مشيراً إلى أن شيرين ستبقى حية في وجدان شعبنا الفلسطيني والعربي وستخلد ذكراها في قلوب الملايين. وأضاف العمري أننا لن نهدأ حتى نجرم هذا الاحتلال ونعريه أمام العالم في المحاكم الدولية ونستطيع إدانة جريمته البشعة التي راحت ضحيتها زميلتنا أبو عاقلة واسترداد حقها.
واتفقت البلدية وعائلة أبو عاقلة ومكتب الجزيرة أن يكون إطلاق اسم شارع الشهيدة شيرين أبو عاقلة في شهر تموز القادم.

آخر الأخبار

أحدث البرامج