Search
Close this search box.

الاحتلال ينقل الأسير زكريا الزبيدي من عزل سجن “ريمون” إلى عزل سجن “عسقلان”

241829687_4297747680260366_1691061727760911712_n

قال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ سلطات الاحتلال نقلت الأسير القائد زكريا زبيدي من عزل سجن “ريمون” إلى عزل سجن “عسقلان”، وسط ظروف صعبة.

وأكد نادي الأسير أن سياسة العزل بمستوياتها المختلفة تشكّل إحدى أخطر السياسات التي تصاعدت بوتيرة غير مسبوقة على الأسرى، وأصبح يتخذ مفهوما آخر بعد السابع من أكتوبر، خاصّة بعد أنّ جردتهم إدارة السّجون من أبسط الأدوات ووسائل التواصل مع العالم الخارجي، لاستهدافهم وتصفيتهم جسديًا ونفسيًا.

ومنذ بداية العدوان الأكبر على الأسرى بعد السابع من أكتوبر نقل العديد من الأسرى ومنهم قيادات في الحركة الأسيرة، إلى العزل بعد عمليات تنكيل وتعذيب وضرب مبرح تعرضوا لها، ووضعوا فعليًا في عزل مضاعف، خاصّة أننا اليوم لا نصف العزل القائم في السّجون بمستوى العزل الذي كان قبل السابع من أكتوبر.

وكانت محكمة الاحتلال قد أصدرت حكما بحقه لمدة خمس سنوات على خلفية عملية “نفق الحرية” وكذلك رفاقه الذين تمكنوا من تحرير أنفسهم، وهم جميعاً معزولين إنفرادياً منذ عملية “تفق الحرية”.

خلال أيار عام 2022 استشهد شقيقه داود الزبيدي بعد أن أطلق الاحتلال النار عليه، وبعد نقله لمستشفى (رمبام) الاسرائيلي للعلاج أعلن عن اعتقاله واستشهد فيها، ويواصل الاحتلال احتجاز جثمانه حتى اليوم، فيما ارتقى أبناء عمه (نعيم ومحمد) في شهر نوفمبر من العام المنصرم، وشقيقه جبريل معتقل إدارياً منذ شهر شباط/ فبراير 2023، وهو أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال.

آخر الأخبار

أحدث البرامج