Search
Close this search box.

وفد من السفراء العرب يطلع مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي على تطورات القضية الفلسطينية

Flames engulf a building hit by an Israeli air strike in Gaza City on July 10, 2014. The Israeli air force launched raids on more than 300 targets in attacks against Hamas in the Gaza Strip overnight in response to rocket fire, an army spokesman said. AFP PHOTO / MOHAMMED ABED        (Photo credit should read MOHAMMED ABED/AFP/Getty Images)

التقى وفد من السفراء العرب لدى بلجيكا، اليوم الثلاثاء، مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي يانيز لينارتشيتش، وأطلعه على تطورات القضية الفلسطينية.

وضم الوفد سفراء كل من: مصر، والأردن، ولبنان، والجامعة العربية، برئاسة سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا.

واستعرض السفير الفرا آخر التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة، مشيرا إلى الانتهاكات الإسرائيلية في القدس والشيخ جراح والضفة الغربية، كما تطرق إلى حجم الدمار الهائل في قطاع غزة بعد العدوان الأخير، داعيا الاتحاد الأوروبي إلى العمل على لجم إسرائيل والضغط عليها لإيقاف انتهاكاتها اليومية في مدينة القدس الشرقية ورفع الحصار عن حي الشيخ جراح.

من جانبه، أكد لينارتشيتش موقف الاتحاد الأوروبي بدعم حل الدولتين، وأشار إلى تقديم الاتحاد الأوروبي مساعدة طارئة وفورية تقدر بـ 8 ملايين يورو، ليصل بالتالي حجم المساعدات الطارئة التي تقدمها المفوضية الأوروبية لفلسطين هذا العام إلى 34 مليون و400 ألف يورو.

وأضاف أن مبلغ 8 ملايين يورو سيتم إدخاله بسرعة، بالتنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسسات الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي كلف مبعوثه الجديد لعملية السلام سفين كوبمانس، بالتوجه فورا إلى المنطقة وعمل تقييم موضوعي، ومساعدة الأطراف في الانخراط بمفاوضات جدية وفعالة تفضي إلى حل سياسي شامل.

وقد ثمن وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي هذا الدعم.

آخر الأخبار

أحدث البرامج