مجدلاني يبحث مع ممثل مكتب الغذاء العالمي مشاريع التمكين الاقتصادي

بحث وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بمدينة رام الله، مع ممثل ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في دولة فلسطين سامر عبد الجابر، سبل التعاون المشترك.

وتناول اللقاء الذي حضره الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الجنوبية أكرم الحافي، والوكيل المساعد للتنمية الادارية والتخطيط عاصم خميس، ومدير عام التخطيط والمشاريع منال أبو رمضان، البحث في عملية التحول تجاه تنفيذ برامج التمكين الاقتصادي، بما ينعكس بالإيجاب تجاه المستفيدين منه في فلسطين.

مجدلاني أكد حرص الوزارة على التعاون مع برنامج الأغذية العالمي وأنه من البرامج الأساسية لدى الوزارة، وتحديدا لأهلنا في قطاع غزة، وأن الآثار السلبية وانعكاسات جائحة كورونا قد فاقمت من الوضع الاقتصادي الصعب، بما يتطلب العمل من أجل دعم الأسر الفقيرة والمهمشة.

وأوضح أن سعي وزارة التنمية الاجتماعية مع البرنامج سوف يركز في الفترة القادمة على مشاريع التمكين الاقتصادي في الضفة وقطاع غزة، الأمر الذي يساهم في عملية نقل الأسر من حالة الاحتياج إلى الإنتاج، حيث تم تنفيذ ذلك مع برنامج الأغذية العالمي ونسعى تطوير هذا التوجه.

واستعرض مجدلاني رؤية واستراتيجية وزارة التنمية التي تهدف إلى إخراج الأسر الفقيرة والمهمشة من دائرة الفقر والعوز نحو التمكين الاقتصادي والاندماج بعجلة التنمية المستدامة، وأبدى استعداد الوزارة للمزيد من التعاون والشراكة على مختلف الأصعدة من أجل الاستمرار بعمل البرنامج وتقديم الخدمات للفئات المستفيدة منه .

من جانبه أشاد عبد الجابر بالتعاون المشترك بين البرنامج ووزارة التنمية الاجتماعية لتقديم أفضل الخدمات للفئات المهمشة والضعيفة معربا عن ثقته بالقدرة على العمل. وقال إن توجه البرنامج في الفترة القادمة سوف يركز على خطة عمل لمشاريع التمكين الاقتصادي، حيث لاحظنا النتائج الايجابية بهذا الجانب عبر تنفيذ المشاريع مع الوزارة، وهي بالفعل تلبي الاحتياجات بعملية نقل الأسر المستهدفة من حالة الاحتياج إلى حالة الإنتاج.

اترك رد