Search
Close this search box.

‘فايزر’ توقف تزويد الاحتلال بلقاحاتها

'فايزر' توقف تزويد الاحتلال بلقاحاتها

أوقفت شركة “فايزر” الأمريكية  تزويد الاحتلال بلقاحاتها المضادة لفيروس “كورونا”، بعد تقاعسه عن تسديد ثمن آخر 2.5 مليون جرعة أرسلت إلى الأراضي المحتلة.

وأخذت شركة “فايزر” قرارها بالتوقف بعد شحنة 700000 لقاح مضاد لـ”كورونا”، كان من المقرر وصولها إلى كيان الاحتلال الأحد الماضي، بعد تقاعسه عن تسديد ثمن آخر 2.5 مليون جرعة، وفق ما نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن موظفي شركة “فايزر” وصفوا الاحتلال بأنه “جمهورية موز”، مشيرة الى مخاوف الصهاينة من ارتدادات التأخير في الدفع.
وأفيد عن أن كبار المسؤولين في شركة فايزر، كانوا قلقين من أن حكومة الاحتلال بقيادة رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لن تسدد المتوجب.
وأكد “أزرق أبيض” أن انعقاد مجلس الوزراء الاسرائيلي مشروط بالموافقة على تعيين غانتس الدائم كوزير للقضاء، وهو التعيين الذي يعارضه “الليكود”، بعد انتهاء فترة ولاية غانتس كنائب لوزير العدل الأسبوع الماضي وترك المنصب دون من يشغله.

ورفض “الليكود” طلب المستشار القانوني للحكومة أفيحاي ماندلبليت بتعيين وزراء دائمين في الوزارات، بحجة أنه لا ينبغي تعيين وزراء في الوزارات المتبقية في ظل الواقع السياسي الحالي.

آخر الأخبار

أحدث البرامج