انطلاق فعاليات يوم الثقافة الوطنية في الوطن والشتات

انطلقت اليوم السبت، فعاليات يوم الثقافة الوطنية في الوطن والشتات احتفاء بالمنجز الثقافي الفلسطيني، وتأكيداً على دور الإبداع في مسيرة كفاح شعبنا.

وأطلقت وزارة الثقافة الفلسطينية بالتعاون مع مراكز مجتمعية ومؤسسات ثقافية مختلفة مجموعة من النشاطات مساء اليوم، في الناصرة وغزة ولبنان وسوريا والسويد.

ففي الناصرة نظم مركز السباط للحفاظ على الثقافة والتراث بالتعاون مع الوزارة معرضاً فنيا بعنوان “أرضي زهرة في آذار” شاركت فيه الفنانة عبير زبيدات (سخنين)، والفنانة منيرة علي تركمان (جسر الزرقا)، والفنان مبدا ياسين (طمرة)، والفنان الياس عاقلة (الناصرة)، والفنان زياد الظاهر (الناصرة)، والفنانة علا سالم (الناصرة)، والفنان حسن طوافرة (المغار).

افتتح البرنامج مدير جمعية السباط الباحث خالد عوض، بكلمة شكر فيها الحضور وقدم نبذة عن حياة الشاعر محمود درويش الذي امتازت أشعاره بالوطنية والقومية الممزوجة بالحب، تلاه فيما بعد الممثل النصراوي الفنان وليد جبالي بقراءات شعرية لمحمود درويش رافقه في العزف على الناي الطفل الموهبة باسل صافية.

كما نظمت جمعية الرؤيا الفلسطينية في السويد ندوة ثقافية وفنية شارك فيها الكاتب عمر أبو شاويش، والفنان شريف الرفاعي، والفنان غسان السعدي، والفنان محمد الهباش، وأدار اللقاء مدير الجمعية في محمد كراز.

اترك رد