Search
Close this search box.

اتحاد إذاعات الدول العربية يوفّر تغطية خاصة للعدوان على غزة بالتنسيق مع هيئة الإذاعة والتلفزيون

3 (1).jpg-75f1e242-4018-41d0-9617-2984b8a11e2f

يوفر اتحاد إذاعات الدول العربية، تغطية خاصة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بالتنسيق مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية.

وقال الاتحاد، المنبثق عن جامعة الدول العربية ومقره تونس، في بيان صدر عنه، اليوم الثلاثاء، إن الأراضي الفلسطينية المحتلة تشهد تصعيدا أمنيا خطيرا بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من شهرين، حيث تشن قوات الاحتلال حربا غير مسبوقة واسعة النطاق على القطاع حصيلتها إلى حد الآن قاربت 20 ألف شهيد وفاقت 50 ألف مصاب معظمهم من الأطفال والنساء.

وأوضح أن العدوان الإسرائيلي طال المستشفيات والمباني السكنية ومراكز الإيواء والمدارس والمساجد، ولم يستثني حتى المقرات الأممية والطواقم الإعلامية والكوادر الطبية، وخلّف دمارا شاملا وانعداما للمرافق الإنسانية ومقومات الحياة الأساسية في القطاع.

وأشار إلى أنه وفي ظل هذه الحرب المتواصلة والصعوبة البالغة التي تواجه تحرك الطواقم الإعلامية والصحفيين، يعمل تلفزيون فلسطين منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، على تغطية الأحداث ومواكبة المستجدات التي يشهدها القطاع وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل فوري ومستمر وبجميع الوسائل المتاحة لديه.

ونوه الاتحاد إلى أنه يعمل بالتنسيق مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية على بث هذه الأخبار والمستجدات على شبكته للتبادل، وعلى نشر صورة الأحداث على أوسع نطاق عربيا ودوليا، بما يساهم في كشف الجرائم والمجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والانتهاكات المتواصلة للمقدسات الإسلامية والمسيحية، وفي نشر الصورة الحقيقية لما يحدث في الأراضي المحتلة، في ظل استهداف قوات الاحتلال الممنهج للصحفيين والإعلاميين ضمن سياسته المفضوحة القائمة على الترويع من أجل التهجير والترهيب ومن أجل التعتيم، لتقترن فيها حرب الصواريخ بحرب الصورة، وفي وقت بات فيه استخدام الهاتف الجوال من قبل الصحفيين والمواطنين الوسيلة الأقرب لتصوير وتوثيق وضع أمني وإنساني كارثي في قطاع غزة.

وقال الاتحاد: “لإيصال هذه الصورة لحرب غير مسبوقة على القطاع المحاصر، يواصل تلفزيون فلسطين التغطية اليومية والدورية للأحداث مستخدما المنصة السحابية للاتحاد  ASBUCLOUDوشبكة قنوات  DTV التي وفرها الاتحاد للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية وبثها إلى كل الهيئات العربية الأعضاء والاتحادات الدولية الشركاء، إضافة إلى توفير البث المباشر لكل الأحداث الأمنية والسياسية من قطاع غزة ومختلف الأراضي المحتلة في الضفة الغربية بما فيها القدس”.

ويعمل تلفزيون فلسطين، منذ بدء العدوان، على توفير بث يومي عبر شبكة الاتحاد للتبادل لمواد حول المستجدات، والتي يعيد مركز التبادل الإخباري والبرامجي التابع للاتحاد في الجزائر بثها عبر نظام “المينوس” لكل الهيئات والقنوات والاتحادات الدولية الشريكة على غرار “اليوروفيزيون” و”الأسيافيزيون”.

ومساندة لجهود تلفزيون فلسطين في هذا الخصوص، وحرصا منه على توسيع التغطية، كلّف الاتحاد فريقا من المراسلين الإخباريين لتأمين تغطية تلفزيونية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولإنتاج مراسلات وتقارير إخبارية يومية وتأمين مواكبة فورية ومتواصلة لتطورات العدوان، ويتم بث هذه المراسلات اليومية والتغطية التلفزيونية المستمرة لفائدة الهيئات العربية الأعضاء عبر شبكة ASBUVISION.

كما يقوم الاتحاد عبر المركز بتوفير البث المباشر يوميا عبر المنصة السحابية من مناطق مختلفة من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بفضل التغطية المتواصلة التي يوفرها تلفزيون فلسطين، الذي وفر منذ بداية الأحداث العديد من المواد في أشكال مختلفة من بث مباشر ومواضيع بالفيديو وأخرى من وسائط الإعلام الجديد .

ويتولى المركز يوميا إنتاج ملخص عن كل الأحداث في غزة يتم بثه إلى الهيئات، ويقوم على مدار الساعة بحصر شامل لكل الأنشطة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ويعيد بثها على المنصة السحابية للاتحاد لإتاحة الفرصة لتلفزيون فلسطين ولجميع الهيئات لاستلامها وبثها عبر قنواتها .

ومن أجل توسيع حجم ومجال البث لأخبار فلسطين، قررت الإدارة العامة للاتحاد تخصيص إحدى قنوات الاتحاد على القمر “عربسات” لبث تلفزيون فلسطين للأخبار والبرامج والمواد المواكبة للأحداث، وتمكين الهيئات الأعضاء من الاستفادة من هذا البث .

كما وفر الاتحاد تغطية للجوانب السياسية والدبلوماسية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقام في هذا الإطار بتوفير مواد حول الاجتماعات الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص العدوان على غزة،

والاجتماعات الطارئة لمجلس الأمن وكلمات الوفد الفلسطيني والوفود العربية، واجتماعات مجلس حقوق الإنسان حول العدوان على قطاع غزة، والتحركات الدبلوماسية والسياسية للوزراء والمسؤولين من الدول العربية والغربية وزياراتهم واجتماعاتهم في المنطقة، ودخول قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى قطاع غزة، وإجلاء الجرحى والمصابين والأجانب من قطاع غزة عبر معبر رفح جنوب القطاع، بالإضافة إلى توفير مواد لتلفزيون فلسطين عن أنشطة وزيارات المسؤولين الفلسطينيين في الدول العربية والأوروبية والإفريقية والآسيوية، وذلك مـن خـلال العلاقات المهنية التي تربط الاتحاد بالاتحادات الإقليمية الشريكة.

آخر الأخبار

أحدث البرامج