إعلان أسماء الفائزين بالتزكية بعضوية غرفتي تجارة وصناعة جنين وقلقيلية

أعلنت اللجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف التجارية الصناعية، اليوم الاحد، عن أسماء الفائزين بالتزكية بعضوية مجلسي ادارة غرفتي تجارة وصناعة محافظتي جنين وقلقيلية.

وأوضحت لجنة الانتخابات برئاسة القاضي أحمد ولد علي أن عدد المرشحين عند إقفال باب الترشح ونشر القوائم النهائية للمرشحين مساوٍ لعدد أعضاء المجلس وهو 13 عضواً في كل من غرفة جنين وغرفة قلقيلية، واستنادا للبند رقم 1 من المادة 21 من النظام والصلاحيات المخولة قانونا للجنة الانتخابات تم اعلان نتائج الفوز بالتزكية.

وأكد وزير الاقتصاد خالد العسيلي أهمية انجاز هذا الاستحقاق الاداري والقانوني، الذي يعزز من تطور الغرف التجارية ومنحها قوة اقتصادية إضافية، تنعكس ايجابا على الاقتصاد الفلسطيني، كما تسهم في تحسين بيئة الأعمال بمختلف مكوناتها.

واعربت اللجنة عن الروح العالية لأعضاء الهيئات العامة في الغرفتين على اختيارهم وتوافقهم، مع  تمنياتهم  لأعضاء مجالس الإدارة الجديدة، بالنجاح والتوفيق في مهامهم المنوطة بهم.

وبموجب المادة (17) من قانون الغرف التجارية الصناعية ينتخب المجلس وبحضور ممثل عن وزير الاقتصاد الوطني واتحاد الغرف في أول اجتماع له وبكامل أعضائه وبطريقة الاقتراع السري، رئيسا ونائبا للرئيس وأمينا للسر وأمينا للصندوق ونائبا لكل منهما ويعلم الوزير بنتيجة الاقتراع.

يشار إلى ان انتخابات الغرف التجارية تجري وفق جدول زمني أعلن عنه سابقا من قبل وزير الاقتصاد الوطني لـ18 غرفة تجارية في كافة محافظات الوطن، بما فيها العاصمة المحتلة القدس.

اترك رد