تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات في بيتا واعتداءات للمستوطنين وقصف مواقع في غزة

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات في بيتا واعتداءات للمستوطنين وقصف مواقع في غزة

المحافظات – واصل الاحتلال والمستوطنون، اليوم السبت، العدوان على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مواطن برصاص الاحتلال في بيتا، واعتدى مستوطنون على مواطن في جنين، وقصفت طائرات الاحتلال عدة مواقع في قطاع غزة.

إصابة مواطن بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في بيتا

أصيب موطن برصاص الاحتلال الحي خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس، وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن طواقم الاسعاف نقلت مواطنا أصيب برصاص الاحتلال الحي،  في منطقة اليد إلى مستشفى رفيديا الحكومي، خلال المواجهات الدائرة في بلدة بيتا.

مستوطنون يعتدون على المواطنين ويحطمون مركباتهمن في جنين وطوباس

اعتدى مستوطنون، بالضرب على مواطن من بلدة كفر راعي جنوب جنين، وحطموا مركبته واحتجزوها، وذكرت مصادر أمنية لـ “وفا”، أن مجموعة من مستوطني “مابو دوثان” المقامة على أراضي بلدتي يعبد وعرابة، اعتدت بالضرب المبرح على المواطن ابراهيم حافظ ملحم، أثناء تواجده في أرضه في جبل أبو الشوارب، وحطموا زجاج مركبته، واحتجزوها.

وفي طوباس، اعتدى مستوطنون على مركبات المواطنين قرب حاجز تياسير العسكري شرق طوباس.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن مستوطنين حطموا زجاج مركبتين لمواطنين، أثناء مرورهما قرب حاجز تياسير العسكري، المقام عنوة على أراضي المواطنين.

الاحتلال يقصف عدة مواقع في قطاع غزة ويلحق أضرارا في الممتلكات

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، سلسلة غارات على عدد من المواقع شرق مدينة غزة وشمال القطاع، وألحقت أضرارا بممتلكات المواطنين.

وأفاد مراسل “وفا”، بأن طائرة حربية إسرائيلية قصفت بصاروخين على الأقل موقعا شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، ما ألحق دماراً بها وبالممتلكات المجاورة دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين.

وقصفت طائرة حربية بصاروخين موقعا شرق بلدة جباليا شمالا، وأوقعت به أضرارا جسيمة، حيث هرعت مركبات الإطفاء للمكان، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما قصفت طائرة حربية موقعا شمال بلدة بيت لاهيا شمالا، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية به، وبممتلكات المواطنين المجاورة.

اترك رد