الإعلان عن الفائزين بالمسابقة الشعرية “بوحٌ من أجل القدس”

البيرة – أعلنت لجنة تحكيم مسابقة “بوحٌ من أجل القدس”، اليوم الأحد”، عن الفائزين في المسابقة التي نظمتها الدائرة الثقافية في بلدية البيرة، بالشراكة مع وزارة الثقافة واتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، وعدد من الجامعات والمؤسسات الثقافية الفلسطينية.

وفاز بالمركز الأول الشاعر منتصر أبو عمرة عن قصيدته “قصاصة في حقيبة نبي”، والمركز الثاني نفين طنينة عن قصيدتها “حلم ليس للبيع”، والمركز الثالث محمد عمرو عن قصيدة “وطن وذاكرة ودم”، والمركز الرابع حسن عبد الهادي من العراق عن قصيدة “إنجيل الياسمين”، وفي المركز الخامس حسن قطوسة عن قصيدة “أغنية أمام السور”، والمركز السادس حنان إدريس عن قصيدة “شاهد وشهيد”.

وشارك في المسابقة 105 شعراء بقصائدهم، علما أن المشاركين من القدس الضفة وغزة، إضافة إلى الجزائر والعراق ومصر واليمن.

وقال ممثل وزارة الثقافة عصام الديك في كلمته، إن المسابقة عبرت عن وحدة الصف بين المؤسسة الرسمية ممثلة بوزارة الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية، الذين عملوا جنبا إلى جنب لإنجاح هذا الحدث الثقافي، مباركا لكافة الفائزين والمشاركين جهودهم.

وأكد ممثل الدائرة الثقافية في بلدية البيرة سفيان عدوي أن البلدية ستواصل رعاية كافة الأنشطة الثقافية، والتي تفتح المجال أمام الشباب للتعبير عن أنفسهم ومشاعرهم تجاه الوطن، وتمنى لكافة الشعراء المشاركين التميز في المستقبل.

وقال رئيس لجنة التحكيم في المسابقة ثابت جمعة، إن اللجنة اعتمدت في اختيار الفائزين على خمسة محاور، ابتداءً من سلامة اللغة وجمالية التعبير، مرورا بالموسيقى الشعرية (الوزن والقافية والإيقاع)، والصور البلاغية والفنية، والابتكار والتجديد، انتهاء بموضوع القصيدة.

اترك رد