Search
Close this search box.

كيف تعزز من خصوصيتك على “جوجل” و”فيس بوك”؟

خصوصية

لتعزز خصوصيتك ولتمنع كل من جوجل وفيس بوك من تعقب بياناتك، اتبع الخطوات التالي…

بحسب ما نشر موقع شبكة “فوكس نيوز” الأميركية، فإن هذه الخطوات ضرورية، حيث أن البيانات التي تجمعها “فيس بوك” و”جوجل” ضخمة ويمكن لأطراف ثالثة الحصول عليها بسهولة لأهداف تجارية.

وكما ذكر موقع “فوكس نيوز”، فقد تكشف على سبيل المثال نقاط تتبع لك عندما تريد قراءة مقال على موقع معين من خلال حسابك في “فيس بوك” و”جوجل”، حيث أن كل ما تفعله على هذا الموقع، سيتم إرساله إلى جوجل وفيس بوك.
بهذه الطرق تمنع تعقب فيس بوك لك

لتمنع تعقب فيس بوك لك من جهاز الحاسوب، سجل الدخول، ثم انقر فوق السهم المتجه لأسفل في أعلى اليمين. انقر فوق “الإعدادات والخصوصية”، واختر “الإعدادات”. انقر فوق “التطبيقات ومواقع الويب” في القائمة الجانبية اليسرى. إذا كنت لا ترى ذلك، فاختر “الأمان وتسجيل الدخول”، ثم “التطبيقات ومواقع الويب”.

لتمنع تعقب فيس بوك لك من الآيفون، اختر “الإعدادات والخصوصية”، ثم “الإعدادات”. قم بالتمرير لأسفل إلى “التطبيقات ومواقع الويب”.

لتمنع تعقب فيس بوك لك من أجهزة اندرويد، افتح تطبيق “فيسبوك”، ثم انقر فوق القائمة، واذهب إلى “الإعدادات والخصوصية”، ثم “الإعدادات”. قم بالتمرير لأسفل إلى “الأمان”، ثم انقر فوق “التطبيقات ومواقع الويب”.

بهذه الطرق تمنع تعقب جوجل لك

ولتمنع تعقب جوجل لك، ادخل على صفحة الحسابات المرتبطة بحسابك على “جوجل”، وهناك ستجد أي حسابات قمت بالتسجيل فيها باستخدام حساب “جوجل” الخاص بك. إذا كنت تريد حذف أي منها، انقر فوق “إلغاء الارتباط”.

وأحيانا قد لا تستطيع فعل ذلك، لأن بعض التطبيقات تطلب فتح التطبيق ذاته والدخول على إعدادات التطبيق والبحث عن الحسابات المرتبطة ثم تنفيذ الإلغاء.

آخر الأخبار

أحدث البرامج