بمشاركة وزير الزراعة.. افتتاح معرض “بول أغرا” الزراعي في بولندا

 افتتح وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري، ووزير الزراعة البولندي غجيغوج بودا، اليوم الاثنين، معرض “بول أغرا” الزراعي السنوي في نسخته المئوية التي تقام في مدينة بوزنان البولندية. 

وعقد الوزيران صباح اليوم، جلسة اجتماعات رسمية ثنائية بحضور وفدي البلدين وبحضور سفير دولة فلسطين لدى بولندا د. محمود خليفة، وجرى خلال الاجتماع نقاش أهم القضايا الثنائية بين البلدين في مجال الزراعة والغذاء.

وشدد الوزير عطاري على الرغبة الكاملة لتعزيز العلاقات الثنائية في المجال الزراعي، مشيرًا إلى عزم الحكومة الفلسطينية على تجاوز  الصعوبات التي يفرضها الاحتلال على القطاع الزراعي الفلسطيني.

واتفق الجانبان على  إنشاء منتدى رجال أعمال فلسطيني-بولندي مشترك لتشجيع التبادل الزراعي والغذائي بين البلدين.

من ناحيته، أكد الوزير بودا على أهمية التعاون الثنائي بين بولندا وفلسطين، ورغبة بولندا في تعزيز  العلاقات الثنائية  والبحث في مجالات التعاون واستيراد وتصدير البضائع الحيوانية والزراعية ومنتجاتهما بين البلدين.

وعقب المباحثات الثنائية، وقع الوزيران عطاري وبودا مذكرة تفاهم ثنائية  سيتبعها تشكيل لجنة مشتركة للبدء بتفعيل بنود هذه المذكرة.

وعقب سفير فلسطين د.محمود خليفة على هذه الزيارة والمشاورات الثنائية وتوقيع مذكرة التفاهم، بقوله إن: “المشاورات أصبحت خلفنا وما يجب التركيز عليه البدء بتطبيق ما جرى الاتفاق عليه، وتحويلها إلى خطوات عمل مشترك، وهذا ما سنحرص عليه في الأيام القادمة”.

اترك رد