إدانات محلية ودولية لعدوان الاحتلال على قطاع غزة

أدانت الفصائل والفعاليات الوطنية، وعدة دول ومنظمات عربية ودولية العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة، الذي راح ضحيته 10 شهداء وأكثر من 50 إصابة.

الرئاسة تدين العدوان الإسرائيلي على غزة وتطالب بوقفه فورا

أدانت الرئاسة، العدوان الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة، وطالبت بوقفه فورا، وحملت قوات الاحتلال مسؤولية هذا التصعيد الخطير.

وطالبت الرئاسة المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل، بوقف العداون على أبناء شعبنا في كل مكان وتحديدا في غزة، وتوفير الحماية الدولية لهم.

اشتية يدين العدوان الإسرائيلي على غزة

أدان رئيس الوزراء محمد اشتية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، محملا الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد الخطير.

وطالب اشتية المجتمع الدولي بتوفير الحماية لأبناء شعنبا، وبوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على أهلنا في غزة.

فدا يدين العدوان ويطالب بتوفير حماية لشعبنا

قال الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” إن هذا العدوان لن ينال من عزيمة شعبنا ولن يثنيه عن مواصلة نضاله حتى استرجاع حقوقه المشروعة.

وأكد أن العدوان الاسرائيلي نتيجة طبيعية لصمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال ودعم بعض الجهات لهذه الجرائم ومرتكبيها.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بالإسراع في توفير نظام خاص للحماية الدولية لشعبنا في وجه الجرائم الاسرائيلية.

التميمي يدين العدوان ويحمل المجتمع الدولي نتائجه

أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني أحمد التميمي عدوان الاحتلال على القطاع، محملا المجتمع الدولي مسؤوليته والنتائج المترتبة عليه بسبب الصمت الذي يمارسه تجاه جرائم حكومة الاحتلال العنصرية.

وقال التميمي إن “هذه الجرائم ما كان لها ان تكون لولا الانحياز الدولي لكيان الاحتلال وتوفير الغطاء له ومنع محاسبته على هذه الجرائم وانتهاكه المتواصل للقوانين والاتفاقيات الدولية”.

لجنة المتابعة: المجزرة والحرب على قطاع غزة عدوان إسرائيلي مبيّت

وأدانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل أراضي العام 48 المجزرة والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكدت أن حكومة إسرائيل تسعى منذ فترة طويلة لتفجير الأوضاع، بسفك يومي لدماء الشعب الفلسطيني، وأن العدوان الجديد الذي شنّه جيش الاحتلال هو مخطط منذ فترة، واستعدت له حكومة الاحتلال في الأيام الأخيرة.

وقالت إن حكومة الاحتلال تخطط لحرب طويلة الأمد مع قطاع غزة، بدأتها بمجزرة إرهابية، حصدت أرواح عدد من الشهداء وعشرات المصابين، وهذا أبعد من أن تكون مشهدا انتخابيا إسرائيليا بات مألوفا في السنوات الأخيرة، بل هو تأكيد على أن هذه الحكومة تواصل سياسات الحكومات التي سبقتها.

“التعاون الإسلامي” تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة، العدوان الغاشم الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين، معتبرة ذلك استمرارا لجرائم إسرائيل، قوة الاحتلال، وانتهاكاتها للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وحملت المنظمة في بيان صدر عنها، إسرائيل، قوة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تبعات هذا التصعيد الخطير، داعية المجتمع الدولي، وخصوصا مجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياته في وقف هذا العدوان الإسرائيلي الظالم وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

قطر تدين العدوان وتدعو لتحرك دولي عاجل

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة، الذي أدى إلى ارتقاء شهداء وجرحى.

وشددت الخارجية القطرية في بيان صدر عنها، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف اعتداءات الاحتلال المتكررة بحق المدنيين، لا سيما النساء والأطفال.

الأردن يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف التصعيد

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الجمعة، ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي المدان على قطاع غزة. وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف التصعيد وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وحذر الناطق الرسمي باسم الوزارة هيثم أبو الفول من التبعات الخطيرة للتصعيد الإسرائيلي وترويع المدنيين الذي لن يؤدي إلا لزيادة التوتر والعنف وتعميق بيئة اليأس.

“المحامين العرب” يدين مجزرة الاحتلال في غزة

أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب المكاوي بن عيسى المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وقال إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مستخدمًا الطائرات الحربية والصواريخ والطلقات المدفعية على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي الذي لا يحرك ساكنا.

تونس تدين العدوان على قطاع غزة وتدعو المجموعة الدولية لتحمل مسؤولياتها

 أدانت تونس “عدوان قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة المحاصر”.

ودعت تونس في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، مجددا المجموعة الدولية إلى تحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية إزاء الشعب الفلسطيني. واكدت ضرورة توفير الحماية الدّولية اللازمة له والتصدي لجرائم المحتل ومنعه من التصرف كقوة فوق المحاسبة وفوق المواثيق الأممية.

كما أكدت تونس “التزامها الثابت بمواصلة دعم الحق الفلسطيني غير القابل للسقوط بالتقادم إلى حين انتهاء الاحتلال وإقامة الشعب الفلسطيني الشقيق لدولته المستقلة وعاصمتها القدس.

اترك رد