Search
Close this search box.

ما صحة هذا الخبر؟ سلالة فتاكة من كورونا تقاوم اللقاحات

كورونا

بعدما أعلنت غالبية دول العالم عن فك قيود كورونا وعودة الحياة الطبيعية إلى مجاريها، أعادت منظمة الصحة العالمية تحذيرها حول احتمالية ظهور سلالة جديدة من كورونا تقاوم اللقاحات.

كما أكد أن توقع كيفية تطور الفيروس وظهور السلالات الجديدة امر صعب للغاية، إلا أنه من المؤكد ان الطفرات المستقبلية الظاهرة قد تكون معدية اكثر من سابقاتها، كما بين ان التنبؤ بخطورة وشدة الطفرة امر صعب.

هذا قد يجعل الوضع الصحي في العالم مقلقًا، ذلك مع استمرار أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في إفريقيا بالارتفاع.

ارتبط هذا التحذير ايضًا بزيادة الوضع الوبائي سوءًا في كوريا الشمالية، إذ إن التقارير حول الوضع الوبائي هناك متضاربة إلا أن منظمة الصحة العالمية تتوقع احتمالية تفشي طفرة جديدة لكورونا في كوريا، بينما أعلنت المصادر في كوريا الشمالية ان الوضع في البلاد تحت السيطرة وأن الأعداد لديهم بدأت بالانخفاض.

ومن الجدير ذكره انه من بداية الجائحة تجاوزت أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم 526 مليونًا، بينما بلغت اعداد الوفيات 6.3 مليونًا.

قد لا يتطلب الوضع الوبائي الحالي العودة للإغلاقات، إلا ان منظمة الصحة العالمية تحذر من فك القيود الكلي، وتدعو الجميع للالتزام بإجراءات السلامة والوقاية العامة، والتي تشمل ارتداء الكمامات، وحجر المرضى المصابين وتجنب مخالطتهم، وتعقيم اليدين والاسطح، وتجنب مشاركة الاغراض الشخصية للمصابين.

آخر الأخبار

أحدث البرامج