Search
Close this search box.

كيف تمنع “جوجل” من تتبعك؟

جوجل

في حال كنت تستخدم أي تطبيق من تطبيقات جوجل، فأنت مراقب، حتى وإن كنت أقفت خيار “سجل الموقع الجغرافي” إلا أن هناك طريقة وحيدة للإفلات من ذلك.

إذ كشف موقع “Cnet” عن مجموعة من الخطوات تساعد على منع غوغل من معرفة الموقع الجغرافي.

رغمًا أن ذلك سيكون على حساب فقدان المستخدم بيانات مخصصة، مثل العثور على الشركات القريبة، أو مشاهدة إعلانات مخصصة، وتوصيات البحث. بحسب ما أوضح الموقع.

ووفقًا لـ “Cnet”  فإن الطريقة الوحيد للإفلات من معرفة الموقع الجغرافي الخاص بك يتلخص بمجموعة من الخطوات، تبدأ بالدخول على حسابك في جوجل واختيار “إدارة حساب جوجل” Manage your Google Account.

ثم في مربع “الخصوصية”، حدد “إدارة البيانات والخصوصية” Manage your data & personalization.

بعد ذلك مرر للأسفل إلى “عناصر التحكم في النشاط” Manage your activity controls، وهناك اجعل مربع “النشاط على الويب وفي التطبيقات” Web & App Activity في وضع الإيقاف.

الحفاظ على الخصوصية

ستؤدي هذه العملية إلى منع جوجل من تخزين بيانات الموقع الجغرافي التقريبي والأماكن الأخرى التي تذهب إليها، وتخزين المعلومات التي تم جمعها من عمليات البحث أو الأنشطة الأخرى.

وأكد التقرير على أن إيقاف تشغيل هذا الإعداد سيؤدي إلى منع جوجل من تخزين علامات الموقع المرتبطة بإجراءات معينة وإيقاف تخزين المعلومات، التي جمعت من عمليات البحث أو الأنشطة الأخرى. كذلك، سيؤدي إيقاف تشغيله إلى الحفاظ على خصوصية موقعك التقريبي والأماكن الأخرى التي تذهب إليها مثل، عنوان منزلك.

آخر الأخبار

أحدث البرامج