Search
Close this search box.

رئيس وزراء سانت فينسنت والغرينادين: نقف دائما مع فلسطين

350127300_168539049508884_2519654481525488165_n

قال رئيس وزراء سانت فينسنت والغرينادين، رالف جونسالفيس، إن بلاده تقف مع فلسطين قيادةً وشعباً.

جاءت تصريحات جونسالفيس، لدى استقباله في العاصمة كينغستون، مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولي، مدير عام بيكا، السفير عماد الزهيري، التي بدأت منذ يومين بتنفيذ المرحلة الثالثة من برامجها فيها، في مهمة تنموية تستمر سبعة أيام.

وأضاف رئيس الوزراء غونزالفيس أنه يشعر بالسعادة لعودة أطباء فلسطين إلى بلدهم، ودعم جهود حكومته التنموية المختلفة خاصةً في المجال الطبي، وقال: “إن بلده وفلسطين تجمعهما علاقات تاريخية طيبة، ولطالما كانت سانت فينسنت داعمة لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وتدعم عضويتها الكاملة في المنظومة الأممية”.

وأكد موقف بلاده الرافض للاحتلال وإجراءاته، خاصةً استمرار التوسع الاستيطاني، والاستيلاء على الأراضي، وما تمارسه القوة القائمة بالاحتلال من انتهاكات لحقوق الإنسان للشعب الفلسطيني، في مخالفة واضحة للقانون الدولي، وفي ظل سكوت المجتمع الدولي المطالب بتنفيذ حل الدولتين.

بدوره، نقل الزهيري تحيات الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني، إلى رئيس الوزراء ومن خلاله إلى حكومته وشعبه الصديق، معبراً عن تقدير دولة فلسطين لمواقف بلاده الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، ومساندتها لحراكنا الدبلوماسي والسياسي على الصعد كافة وفي مختلف المحافل الدولية.

وأضاف أن برامج التعاون التي تنفذها بيكا في هذا البلد الصديق تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس محمود عباس، ولتعليمات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي التي تترجم عملياً الاتفاقيات التي وقعتها سفيرة دولة فلسطين لدى دول الكاريبي ليندا صبح، والوكالة الفلسطينية قبل عدة أعوام، تلاها تنفيذ عدد من البرامج التي تمت من خلالها مواءمة إمكانيات فلسطين مع الاحتياجات والأولويات المعبر عنها رسمياً، والتي تتماشى مع الخطط التنموية لحكومة هذا البلد الصديق.

ويجري أطباء دولة فلسطين تدخلات طبية في مستشفى ميلتون كاتو في كينغستون، والمركز الطبي التشخيصي الحديث في جورج تاون، عبر تدريب كوادر محلية، وإجراء عمليات جراحية نوعية في مجالات تخصصية مختلفة لعشرات الحالات من المرضى.

آخر الأخبار

أحدث البرامج