Search
Close this search box.

ناشطون يطالبون بأن تكون #شارة_الكابتن_فلسطينية في مونديال قطر

إضافة عنوان (12)

غرّد نشطاء عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، على هاشتاغ #شارة_الكابتن_فلسطينية لدعم القضية الفلسطينية في مونديال قطر 2022، المقرّر إقامته مع أواخر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

وجاء هاشتاغ #شارة_الكابتن_فلسطينة، تعبيراً عن الموقف المضاد لما أعلن عنه، النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي قائد المنتخب البولندي، بأنه سيرتدي شارة علم أوكرانيا خلال مباريات كأس العالم 2022 قطر، إلى جانب قائد منتخب إنجلترا هاري كين الذي سيرتدي شارة المثليين في المونديال.

كما لم يقتصر الأمر على دعم المثليين (الشواذ) على النجم الإنجليزي هاري كين فحسب، بل سيرتدي كذلك 9 من قادة المنتخبات على مستوى أوروبا المشاركين في مونديال كأس العالم 2022، في ظل رفض الدولة المستضيفة (قطر)، السماح بأي نشاطات لدعم المثليين.

وطالب النشطاء المنتخباتِ العربية المشاركة في مونديال قطر 2022، وهم (قطر المستضيف، السعودية، تونس، المغرب)، بارتداء شارة علم فلسطين، من أجل إحياء القضية الفلسطينية في البطولة العالمية.

كما وأكد المغردون النشطاء، على ضروة توصيل الفكرة للمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022 قطر، عبر الرياضيين والإعلاميين المؤثرين عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك عبر الجهود الرسمية والشعبية لتحقيق هدف الحملة.

وغرّد الإعلامي القطري من أصل سوري أيمن جادة، المذيع في شبكة (beIN SPORTS) الرياضية القطرية، في تغريده نشرها عبر حسابه على موقع (تويتر)، “فكرة معبرة طرحها بعض الإخوة، إذا كانت بعض المنتخبات الأوروبية ستحمل شارات معينة لقادة فرقها في كأس العالم”.

وتساءل جادة في تغريدته، قائلاً: “فلماذا لا تحمل المنتخبات العربية علم فلسطين. كشارة لقائد كل منتخب عربي في كأس العالم؟!”.

ومن المقرر أن تنطلق مراسم افتتاح مونديال كأس العالم 2022 قطر، في ال20 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني. كما ستستمر أحداثه حتى ال18 من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبلين، والذي يصادف ذكرى اليوم الوطني ال144 لتأسيس دولة قطر.

آخر الأخبار

أحدث البرامج