Search
Close this search box.

السفير الفلسطيني لدى ألمانيا يعقب على رؤية نتنياهو في الأمم المتحدة

نتنياهو

عقب السفير الفلسطيني في ألمانيا، ليث عرفة على رؤية رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو التي عرضها أثناء خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان نتنياهو قد رفع خريطةً بعنوان “الشرق الأوسط الجديد” لا تتضمن دولة فلسطينية، حيث ظهرت حدود دولة الاحتلال لتشمل كامل الأراضي الفلسطينية بما فيها الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكتب السفير الألماني ليث عرفة، على منصة “إكس”: “ليس هناك إهانة أكبر لكل مبدأ تأسست عليها الامم المتحدة من رؤية نتنياهو يعرض أمام الجمعية للأمم المتحدة “خريطة إسرائيل” تمتد على كامل الأرض من النهر إلى البحر.

وقال عرفة: إن نتنياهو بهذه الخريطة ينفي فلسطين شعبها، بينما يحاول تضليل الجمهور بخطاب حول السلام في المنطقة، وفي الوقت نفسه يرسخ أطوال احتلال عدواني مستمر في العالم حتى اليوم.

وأضاف عرفة: “لكن كما رد فخامة الرئيس محمود عباس سلفاً بخطابه بالأمس: “المتوهمون هم الذين يعتقدون أن السلام في المنطقة ممكن دون إحقاق الحقوق المشروعة الكاملة للشعب الفلسطيني”.

وفي السياق ذاته، علقت صحيفة “جيروزليم بوست” الإسرائيلية الناطقة باللغة الإنجليزية، على تعقيب السفير الفلسطيني “نتنياهو في مرمى نيران” أضرمها السفير الفلسطيني في ألمانيا

آخر الأخبار

أحدث البرامج