7 مزايا مذهلة سيفاجئ بها “واتساب” الجميع قريبًا

يعمل تطبيق واتساب منذ بداية العام، على إضافة العديد من الميزات لجعل تجربة استخدامه أكثر سهولة وراحة. وفي هذا السياق، كشفت تقارير إخبارية تقنية أن “واتساب” يعمل حاليًا على إضافة مزايا جديدة للهواتف التي تعمل بنظامي “أي أو أس”، و”أندرويد”، وإجراء اختبار لها قبل إطلاقها رسميًا.

وأفاد موقع (WABetaInfo) الذي يتابع تطورات “واتساب”، بأن المزايا موجودة بالفعل في النسخة التجريبية، ومن بينها:

1- حذف المشرفون لرسائل الأعضاء: سيكون بمقدور مشرفي المجموعات حذف رسائل الأعضاء، وهذا ما يمنحهم قوة أكبر على محادثات المجموعات، وخصوصًا حذف الرسائل غير اللائقة، وسيلاحظ الشخص المعني رسالة “المشرف حذف هذه الرسالة”.

2- التفاعل مع الرسائل مثل فيسبوك وإنستغرام:  تتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين بالتفاعل مع رسائل الآخرين مثل تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي، بحيث لا يتطلب الأمر أكثر من النقر على الرسالة التي يراد الرد عليها، ثم سحب الإصبع لاختيار الرمز التعبير المناسب (الإيموجي). وسيظهر هذا المر تحت النص وسيراه أعضاء المجموعة.

3- خطوتان للتحقق من “واتساب” الحاسوب: في سبيل تعزيز أمن مستخدمي “واتساب” عبر الحواسيب (واتساب ديسكتوب)، يسعى التطبيق لأن يكون المرور بخطوتين للتحقق من هوية المستخدم، على أن هذه المزية ستكون اختيارية ويمكن للمستخدم استعمالها أو تجاهلها.

ويمكن الحصول إليها عبر التوجه إلى الإعدادات ثم الحساب فالأمن، حيث ستكون هناك الخاصية المنتظرة.

والخطوتان المطلوبتان ليستا الكود المكون من الأرقام الستة التي تصل عبر رسالة نصية إلى الهاتف للتسجيل في التطبيق.

4- رموز إيموجي متحركةيسعى التطبيق لإضافة رموز تعبيرية (إيموجي) لمستخدمي هواتف “أندرويد” و”آي أو أس”، علما أن الرموز المتاحة حاليًا محدودة وتقتصر على قلب الأحمر.

5- الوسائط رسائل وحالة معا: يسعى واتساب على القيام بخدمة تتيح للمستخدمين مشاركة صور وفيديوهات مع الآخرين ووضعها في الحالة الخاصة بهم في نفس الخطوة، بخلاف ما هو قائم حاليًا.

6- تقييد الأشخاص القادرين على رؤية حالة المستخدم: توفر هذه المزية للمستخدمين مزيدًا من الخصوصية، إذ سيكون بمقدوره تحديد قائمة المستخدمين الذين سيتمكنون من رؤية تحديثات الحالة المشتركة الخاصة بهم.

7- اختصار البحث في معلومات الاتصالسيكون هناك اختصار بحث جديد إلى قسم معلومات الاتصال الذي سيعاد تصمميه، وسيتم إضافة اختصار البحث الجديد بجوار رمز مكالمة الفيديو.

وسيتمكن المستخدم من رؤية الاختصار الجديد في قسم معلومات المجموعة أيضًا، وذلك للبحث عن أي رسالة أرسلتها أو تلقيتها بسهولة أكبر.

اترك رد