Search
Close this search box.

فلسطينية من غزة تبتكر تطبيقا يخدم ذوي الهمم وتحصد جائزة عالمية نسمة زنون

2311

فازت الفتاة الفلسطينية نسمة زنون من سكان مدينة رفح – غزة، بالمركز الثالث عالميًا في مسابقة (برمجييات) في الولايات المتحدة الأمريكية، متفوقة على مبرمجين مبتدئين من 20 بلد من حول العالم.

ضيفة الفيديو نسمة زنون البالغة من عمر (17 عامًا)، نالت براءة اختراع فريدة من نوعها.. وحصلت على جائزة (Guccess Without Ualimited) قبل أسبوعين، من جامعة (Cornell) في نيويورك، لبراءة اختراع لتطبيق الكتروني فريد ( Multitasking application) يخدم ذوي الإعاقة والكتباء.

وتقول زنون لتلفزيون فلسطين أن التطبيق يخدم متعدد المهام، ثلاثة فئات، وهم: (الأكفاء والأصماء ومحبي الكتابة والشعر)، يُساعدهم في تحويل الإشارات والحركات إلى كلام والعكس، كما يساهم في استشعار المحيط لتسهيل التواصل مع الآخرين.

وتضيف أنه يقدم أيضًا اختراعات للقصص والروايات مع تجويد الكتابات المقدمة من الكاتب بطريقة احترافية. وضمن منحة المسابقة، حصلت الفتاة الفلسطينية زنون على سفرية من وكالة (ناسا) الفضائية بالولايات المتحدة خلال الأشهر المقبلة، برفقة مبرمجين من مختلف دول العالم، وهناك سيتم تنظيم جولات استكشافية على أحدث ما توصل إليه العقل البشري في علوم البرمجة والذكاء الاصطناعي.

في هذا الفيديو اللقاء كاملا مع نسمة زنون

آخر الأخبار

أحدث البرامج