Search
Close this search box.

طريقة يابانية لعلاج السرطان تعرفوا إليها بالتفصيل

طريقة يابانية لعلاج السرطان تعرفوا إليها بالتفصيل

تعد الأورام السرطانية سببا من أسباب الوفيات بنسبة تصل إلى حوالي 3,5 بالمئة وسنتحدث اليوم في هذا المقال عن أورام المعدة والمريء .

سرطان المعدة هو نمو غير طبيعي للخلايا يبدأ في المعدة وهو أحد الأورام الخبيثة التي تصيب المعدة أما سرطان المريء فيحدث عند وجود تغيرات أو خلل في الحمض النووي لخلايا المريء وبالتالي تنقسم بشكل خارج عن السيطرة.

ويتمكن الورم من النمو وغزو الأعضاء والأنسجة والانتشار بصورة ملحوظة إلى بقية أجزاء الجسم.

أشهر أعراض سرطان المعدة وفقا لأبحاث طبية: 

1- صعوبة في البلع 

2- الشعور بالانتفاخ بعد تناول الطعام 

3- حرقة الفؤاد (حرقة المعدة)

4- ألم بالمعدة 

5- القيء والغثيان 

أما مسبباته فيقول الدكتور حربي خلايلة خلال مقابلة مع تلفزيون فلسطين عبر برنامج فلسطين هذا الصباح:

“لا يوجد سبب واضح للسرطان والسرطان الوراثي قليل وقد يكون سبب سرطان المعدة بكتيريا ” Helicobacter pylori” وهي منتشرة كثيراً وتسبب القرحة المعوية، إضافة للطعام المالح. 

وقال الدكتور خلايلة إن لسرطان المعدة والمريء أنواع أشهرها:

1– GIST 

2- LYMPHOMA 

وأشار د. خلايلة إلى أن طرق العلاج متعددة: “يتم تحديد العلاج المناسب بعد دراسة كل حالة على يد فريق  يشمل جراح مختص وأخصائي في علاج الأدوية الكيماوية وأخصائي أشعة وأخصائي منظار وبعد دراسة كل حالة يتم اختيار القرار الصحيح .

المزيد في الفيديو

طريقة يابانية لعلاج نوع من أنواع السرطانات تعرفوا إليها بالتفصيل مع الدكتور المختص في اورام المعدة والمريء د. حربي خلايلة

 الطريقة اليابانية :

لا يتم استئصال المعدة والمريء وبعض العقد الليمفاوية في هذه الطريقة وإنما تستأصل المعدة وجميع العقد الليمفاوية لأنه يحسن من حياة المريض ويمنع رجوع المرض إليه.

العلاج على الطريقة الأوروبية والأمريكية :

 في بعض الحالات يتم استئصال المعدة كاملة اما جزء منها و يعتمد على موقع السرطان بالمعدة والجزء المهم هو استئصال العقد الليمفاوية لانها تقع على الاوعية الدموية واستئصالها يحتاج الى نوع جراحة حديث لأنها عملية معقدة .

الفرق بين العلاج الأوروبي والأمريكي عن الياباني :

1- استئصال جميع العقد الليمفاوية .

2- الجراحة بالمنظار . 

وهل يوجد بدائل للعلاج ؟ 

لا يوجد بدائل للعلاج ولكن يوجد بعض الأدوية تعطى للمريض قبل العملية وبعدها تكون عبارة عن علاج مكمل وليس علاج أساسي  ولكن يكون الدواء أساسي في الحالات التي لا نستطيع ازالة الورم. 

آخر الأخبار

أحدث البرامج