Search
Close this search box.

المصادقة على عضوية البريد الفلسطيني في الاتحاد البريدي الاورومتوسطي

البريد الفلسطيني

صادقت الجمعية العامة للاتحاد البريدي الاورومتوسطي في دورتها الخامسة عشرة على عضوية البريد الفلسطيني بصفة مراقب مميز، وبنفس وضع  فلسطين في  الاتحاد  البريدي العالمي UPU.

 جاء ذلك خلال مشاركة البريد الفلسطيني في اجتماعات البريدي الاورومتوسطي في مدينة الأقصر المصرية، بمشاركة 11 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد وهي: كرواتيا وقبرص وفرنسا واليونان وإيطاليا ولبنان ومالطا والمغرب وموناكو وفلسطين وسلوفينيا وإسبانيا والأردن وليبيا وسوريا وتركيا إلى جانب كبار الشخصيات البريدية العالمية وعلى رأسها، مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي.

وقال مدير العلاقات الدولية في البريد الفلسطيني عماد طميزة، إن هذه العضوية تشكل خطوة جديدة لتطوير القطاع البريدي، ومواءمة العمليات البريدية الفلسطينية مع الدول المحيطة، من خلال الاستفادة من خدمات وفعاليات شبكة الاتحاد البريدي الأورومتوسطي، وتبادل الخبرات وبناء العلاقات مع الدول الأعضاء، إضافة إلى فتح المجال للانخراط في اصدارات الطوابع المشتركة في الاتحاد، ومعارض الطوابع، التي تساهم في تعريف وتقديم فلسطين بطريقة فريدة للعالم.

يشار أن الاتحاد البريدي الاورومتوسطي تأسس في 15 مارس 2011 لمنطقة البحر الأبيض المتوسط تحت مظلة الاتحاد البريدي العالمي (UPU)، واليوم يصل عدد أعضائه إلى 23 عضوا.

آخر الأخبار

أحدث البرامج