Search
Close this search box.

تونس: المهرجان الدولي لسينما الهواة يحتفي بفلسطين المشاركة في المهرجان

تونس

احتفت الدورة الـ35 للمهرجان الدولي لسينما الهواة ليل أمس وحتى الساعات الأولى من اليوم الجمعة، بالقضية الفلسطينية التي أرادها المنظمون أن تليق بحجم تضحيات شعب فلسطين.

وخلال مشاركة دولة فلسطين بالمهرجان من خلال فيلم للمخرجة الفلسطينية حياة عباس، بعنوان الملوح بأوراق الغار، الذي يشارك في المسابقة الدولية، حيا جمهور المهرجان فلسطين بحرارة كبيرة عند نطق اسمها، وعلت أصوات الهتافات لشعبها وعدالة قضيتها.

كما أن دولة فلسطين تشترك في لجنة التحكيم الدولية للأفلام المتسابقة من خلال عضوية المخرجة الفلسطينية نجوى النجار.

كما تم عرض عددا من أفلام المرتبطة بحقوق الإنسان والنضال ضد الاستعمار، وحرية وحقوق الإنسان، لتتميز الليلة بأنها فلسطينية.

يذكر أن عديد الدول العربية والإفريقية والآسيوية، ومن أمريكا الجنوبية ومن أوروبا ومن بينها دولة فلسطين، تشارك في مسابقات الفيلم بأنواعه، حيث يتواصل عرض الافلام ليليا وحتى ساعات الفجر الأولى ولمدة أسبوع لينتهي ليلة السبت وحتى صباح الأحد المقبل، ليتم اختتام المهرجان بتوزيع الجوائز على الافلام الفائزة.

وكان المهرجان قد افتتح ليلة السبت الماضي بشكل رسمي وتنظيمي من إدارة المهرجان، بمشاركة رئيس بلدية مدينة قليبية جمال الحجام، بحضور جماهير غفيرة شاركت في جميع عروض أفلام المهرجان، الذي يعد الأول من نوعه عربيا وافريقيا.

آخر الأخبار

أحدث البرامج