Search
Close this search box.

عادات صباحية تزيد من حرق الدهون تعرفوا إليها

2504352

إليك أبرز العادات الصباحية التي تزيد من حرق الدهون ويمكنك اتباعها صباحا

1. تناول البروتين في وجبة الإفطار

ما نتناوله في وجبة الإفطار يمكن أن يحدد مسار بقية اليوم، حيث أن بعض الأطعمة تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وزيادة مستويات الطاقة اللازمة للقيام بالمهام اليومية المختلفة.

ولزيادة معدل حرق الدهون ينصح بتناول وجبة غنية بالبروتين، حيث يقلل البروتين من الرغبة في تناول الطعام؛ لأنه يخفض مستويات هرمون الجوع ويكسب الجسم الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة.

ولكن يجب اختيار البروتين الخالي من الدهون، مثل: البيض، والزبادي خالي الدسم، والمكسرات النيئة، وبذور الشيا.

2. شرب كميات كبيرة من الماء

إن بدء اليوم بكوب أو اثنين من الماء على الريق من أكثر طرق حرق الدهون والمساعدة على فقدان الوزن، حيث يعمل الماء على تقليل الشهية وزيادة الشعور بالطاقة وتحسين حرق السعرات الحرارية.

كما أن شرب الماء يزيد معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي يزداد حرق الدهون.

ولا يقتصر شرب الماء على أنه ضمن عادات صباحية تزيد من حرق الدهون، بل يجب الاستمرار في شرب الماء على مدار اليوم.

3. قياس الوزن

يعد قياس الوزن من أفضل الطرق لتحفيز خسارة الوزن وزيادة ضبط النفس أثناء اتباع الحمية الغذائية.

لا يفضل قياس الوزن بشكل يومي والأفضل هو القيام بهذه العادة مرّة أسبوعيًا، على أن يكون قياس الوزن في الصباح بعد دخول الحمام وقبل تناول أي طعام أو مشروبات، فذلك يساعد في معرفة الوزن الصحيح.

ولكن هناك أمرًا هامًا يجب وضعه في الاعتبار وهو أن الوزن يتغير بشكل يومي نتيجة لعدة عوامل، مثل: التغيرات الهرمونية، وغيرها.

4. التعرض إلى أشعة الشمس

تقوم أشعة الشمس بدور هام في زيادة معدلات الحرق؛ وذلك لأن أشعة الشمس تمد الجسم باحتياجاته من فيتامين د، وهو فيتامين هام في إنقاص الوزن ومنع زيادته.

وضمن عادات صباحية تزيد من حرق الدهون ينصح بالجلوس تحت أشعة الشمس الصباحية الخفيفة لمدة 15 دقيقة يوميًا للحصول على فيتامين د.

5. ممارسة الرياضة الخفيفة

وضمن عادات صباحية تزيد من حرق الدهون ينصح ببدء اليوم بالتمارين الرياضية الخفيفة التي تساعد على منح الجسم اللياقة البدنية التي تحافظ على صحته.

كما أن ممارسة الرياضة في الصباح تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة طوال اليوم، حيث يؤدي انخفاض السكر في الدم إلى العديد من التأثيرات السلبية، بما في ذلك الشعور الجوع المفرط.

وتعد رياضة المشي من أبرز الرياضات الخفيفة والصحية وخاصةً في الصباح، حيث يمكن التعرض لأشعة الشمس الخفيفة أثناء المشي والحصول على فوائد عديدة للجسم.

6. تناول كوب من القهوة المفضلة

يساعد الكافيين على زيادة حرق الدهون، ويرجع ذلك لأن الكافيين يحفز إنتاج الدهون البنية التي تلعب دورًا هامًا في مساعدة الجسم على حرق الدهون سريعًا.

وبالإضافة إلى زيادة حرق الدهون يزيد الكافيين من الشعور باليقظة والطاقة بما يمنح الجسم قدرة على ممارسة الرياضة الصباحية.

7. الاستحمام بالماء البارد

للاستحمام بالماء البارد فوائد عديدة للجسم، ومنها: خسارة الوزن الزائد، حيث يزيد من إفراز الدهون البنية اللازمة لحرق الدهون.

يمكن أخذ الحمام البارد في الصباح، ولكن يجب التأكد من تجفيف الجسم والشعر جيدًا وعدم التعرض للهواء بعد الاستحمام مباشرةً.

آخر الأخبار

أحدث البرامج