مركز الأبحاث في منظمة التحرير يصدر المجلد الـ29 من اليوميات الفلسطينية

أصدر مركز الأبحاث في منظمة التحرير الفلسطينية، المجلد التاسع والعشرين من مجلدات اليوميات الفلسطينية.

واوضح المدير العام للمركز منتصر جرار، أن اليوميات الفلسطينية مشروع من عدة مشاريع أخذ مركز الأبحاث في منظمة التحرير على عاتقه تنفيذها، لتساعد الباحثين والكتاب والمؤرخين والمتخصصين بالشأن الفلسطيني في تناول القضية الفلسطينية ومعالجتها بالشكل الموضوعي الدقيق المطلوب وتثبيت الرواية الفلسطينية، عبر رصد ومتابعة وتوثيق الأحداث اليومية المتصلة بالشأن الفلسطيني.

وأضاف أن من أهم القضايا التي تصدرت المجلد، الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى واعتداءات المستوطنين المتكررة على أبناء شعبنا وممتلكاتهم، إضافة إلى الاستيلاء والتوغل وإجراءات وضع العراقيل من بوابات وحواجز حديدية في القدس، وتشديد الحصار المالي والاقتصادي على القيادة الفلسطينية.

وتضمن المجلد قضايا الانتخابات بصدور مراسيم رئاسية بمواعيد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، والتي تم تأجيلها بسبب عدم سماح الاحتلال بإقامتها في القدس، وغطى أيضا نتائج الانتخابات الأمريكية والإسرائيلية وغياب دونالد ترمب ونتنياهو عن المشهد السياسي بعد خسارتهما بالانتخابات.

كما تابع المجلد قرار مجلس الوزراء بإجراء وتنفيذ المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية المحلية، ووثق الجهود الفلسطينية دولياً في سياق مواجهة الاحتلال وجرائمه والمطالبة بالحقوق الفلسطينية المسلوبة، وما نتج عنه من قرارات لصالح دولة فلسطين.

يذكر أن اليوميات الفلسطينية مشروع أطلقه مركز الأبحاث في العام 1965 لتوثيق كل ما يتصل بالقضية الفلسطينية، واستمر صدورها حتى العام 1976، ليقرر المركز إعادة إحيائه في العام 2018 كمصدر مركزي للباحثين والمختصين المحليين والدوليين في الشأن الفلسطيني.

اترك رد