إطلاق الجائزة الوطنية لأفضل معلم يطبق مهارات التعلم الاجتماعي العاطفي

أطلقت وزارة التربية والتعليم، ومركز إبداع المعلم جائزة أفضل معلم/ة يطبق مهارات التعلم الاجتماعي العاطفي داخل الصف (الدورة الثانية)، بمشاركة معلمين ومديري مدارس ومشرفين وممثلين عن الوزارة والمركز.

وتهدف هذه الجائزة، التي ستُنفذ في المحافظات الشمالية والجنوبية، وفق بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، إلى تسليط الضوء على المعلمين الذين يطبقون مهارات التعلم الاجتماعي العاطفي داخل الحصص، وتحفيز الآخرين لتبني هذه المهارات، لما له من آثار إيجابية على الجوانب الأكاديمية والاجتماعية والعاطفية للطالب، والبيئة الصفية والمدرسية

وأكد مدير عام التعليم المدرسي قيس نبهان سعي الوزارة إلى توطين التعلم الاجتماعي العاطفي في المدارس، مثمناً الشراكة مع “إبداع المعلم”؛ عبر تنفيذ هذه الجائزة وغيرها من البرامج المهمة.

بدورها، شددت نائب رئيس مجلس إدارة “إبداع المعلم” رائدة الشعيبي على اهتمام المركز بتبني نظرية التعلم الاجتماعي العاطفي وتطبيقها، وتلبية احتياجات المعلمين بما يتقاطع وأولويات الوزارة ومنطلقات الشراكة معها.

من جهته، أعلن مدير دائرة المرحلة الأساسية في الوزارة/المحافظات الجنوبية حاتم شحادة الشروط المرجعية للجائزة ومعايير التقدم وآلياته ومراحل التحكيم، موضحاً أن 15/10/2022 هو اليوم الأخير لتسلم الطلبات.

اترك رد