انتزاع فلسطين لحقها في خدمة الجيل الرابع … كسر لاجتياح الاحتلال التقني لهواء وترددات فلسطين

تمكنت فلسطين من انتزاع حقها في الهواء والترددات عبر اتفاق على إطلاق خدمة 4G في فلسطين قريبا وفق ما أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ

ويعتبر إطلاق هذه الخدمة نقلة نوعية في عالم الاتصال والتواصل وارتقاء في مستوى الخدمات.

قفزة لفلسطين نحو الاقتصاد الرقمي

وكانت فلسطين قد نجحت في انتزاع حقها في ترددات الجيل الرابع بفعل مساع وجهود بذلتها المؤسسة الرسمية الفلسطينية على كافة المستويات الدولية، تكللت بالإعلان عن قرب إطلاق الخدمة في فلسطين.

دخول هذه الخدمة إلى فلسطين يعني نجاحاً في مواكبة التطور التكنولوجي المتسارع، وتلبية احتياجات فلسطين المتزايدة بشكل كبير في مجالات استخدام هذا الطيف، وتلبية زيادة الحاجة إلى خدمة أسرع من الـ 3G.

ومن ميزات خدمة الجيل الرابع أن سرعتها 10 أضعاف الجيل الثالث، وتدعم الوسائط المتعددة التفاعلية بسرعة وسعة عالية، وتوفر تنظيم أفضل.

ما هو سبب تأخر خدمة 4G في فلسطين؟

رفض الاحتلال منح فلسطين حقها في ترددات لجيلين الرابع والخامس على مدار سنوات، وسيطر على شبكات الجيلين في الضفة لخدمة المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية.

يذكر أن الاحتلال يعمل منذ عام 2013 على إغراق السوق الفلسطيني بشرائح اتصال إسرائيلية لضرب سوق الاتصالات الفلسطيني، ليحرم الشركات الفلسطينية من إستخدام الجيل الرابع ما يحرم مشتركيها من الاستفادة من ذات الميزات التي تقدمها شركات الاحتلال.

اترك رد