آيفون وآيباد بقوة خارقة وأسعار أقل ضمن 6 منتجات جديدة من آبل

أعلنت شركة أبل الثلاثاء عن مجموعة جديدة من منتجاتها الأكثر تطورا لعام 2022 خلال مؤتمر آبل الأول لهذا العام والذي كان بعنوان “بييك بيرفورمانس” (Peek Performance)

وهذه المنتجات هي :

1- آيفون إس إيه قوة أكبر وجيل خامس بسعر أقل

أعلنت آبل عن جيل جديد من هاتف “آيفون إس إي” (iPhone SE) برقاقة “إيه 15 بيونك” (A15 Bionic). بسعر 429 دولارا وسيكون متاحا في 18 مارس/آذار الجاري.

ويتميز “آيفون إس إيه” الجديد بأنه يمتلك أقوى معالجات آبل مع شاشة بحجم 4.7″ بوصات قوية ومقاومة للصدمات والخدوش وأيضا مقاومة الماء والغبار. بـ3 ألوان. مع بصمة “توتش آي دي” (TouchID)، مع دعم لشبكات الجيل الخامس “جي5” (5G)، وكاميرا 12 ميغا بكسل.

مواصفات أبل SE
مواصفات أبل SE

 

2- آيباد آير مع رقاقة خارقة

كما كشفت آبل عن جهاز “آيباد آير” (iPad Air) الجديد مع رقاقة “إم1” (M1) ويحتوي آيباد آير الجديد على كاميرا أمامية واسعة 12 ميغا بكسل مع دعم أفضل بـ60% من معالج الجيل السابق. وهو أسرع في معالج الرسوميات بمرتين من السابق.

ويبدأ سعر آيباد آير الجديد من 599 دولارا وبسعة تخزين من 64 إلى 256 غيغابايتا. وبنسخة واي فاي ونسخة شريحة إنترنت كما يدعم سمارت كيبورد (Smart Keyboard) وماجيك كيبورد (Magic Keyboard) ويدعم الجيل الثاني من قلم آبل.

ألوان آيباد Air 5
ألوان آيباد Air 5
ميزات آيباد Air 5
ميزات آيباد Air 5

3- رقاقة إم1 ألترا لعصر جديد من الحواسيب

وأعلنت آبل عن رقاقة “إم1 ألترا” (M1 Ultra) الجديدة لحواسيب ماك (Mac) وهي عبارة عن شريحتَين من معالج “إم1 ماكس” (M1 Max) بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 128 غيغابايتا – 20 نواة إلى 64 نواة وهي أسرع 8 مرات من شريحة “إم1” التي تعتبر من أسرع شرائح الحاسوب.

4- ماك ستوديو Mac Studio

كما كشفت أبل في مؤتمرها الافتراضي الأول لهذا العام عن أحدث أجهز ماك، وهو جهاز “ماك ستوديو” الجديد كليا، والذي يتوافر بدعم شرائح M1 Max أو M1 Ultra.

وتطرح أبل جهاز ماك ستوديو الجديد باسعار تبدأ من 2000 دولار للوحدات العاملة بشريحة M1 MAX منه، وبسعر يبدأ من 3999 ألف دولار، للوحدات العاملة بشريحة M1 Ultra منه.
وأعلنت أبل أن جهاز Mac Studio للمبتدئين ، سيقدم أداء عبر شريحة M1 Max ، أسرع بنسبة تصل من 50٪ إلى 80% من جهاز Mac Pro الحالي مع شريحة Intel Xeon ذات 16 نواة.
والجهاز يأتي بمساحة 7.7 بوصة مربعة ، وارتفاع 3.7 بوصة، كما يتوفر بمنفذي USB-A، وأربعة منافذ Thunderbolt 4، وهو قادر على دعم حتى 4 وحدات من شاشات Pro Display XDR مع قدرة بث بدقة 4K.

5- شاشة ستوديو ديسبلاي Studio Display

اختتمت أبل حدثها الافتراضي بالكشف عن شاشة “ستوديو ديسبلاي” الداعم لأجهزة “ماك ستوديو” الجديدة.
والشاشات الجديدة من أبل تأتي بقياس 27 بوصة، وتدعم تقنية بث بدقة 5k، مع نظام صوتي مكون من 6 مكبرات صوت، وتدعم الشاشة 1 مليار لون، وتبدأ تكلفتها من 1599 ألف دولار.

 

6- آيفون 13 بلون جديد مبهر.

وعلى هامش الحدث الافتراضي لأبل أعلنت الشركة عن توفير نسخة خاصة جديدة من هاتف آيفون 13 باللون الأخضر الداكن تأتي ضمن خياراته ألوانه المتعددة.

المصدر : ابل + العين

اترك رد