4 أطعمة نتناولها بكثرة تعمل على تساقط الشعر..

 

يأخذ الشعر العناصر الغذائية مما نتناوله، لذلك في حال كان شعرك خفيف أو يستاقط بشكل سريع، قد يكون ذلك بفعل النظام الغذائي الذي تتبعه.

حيث تذهب العناصر الغذائية من الطعام إلى فروة الرأس، وبصيلات الشعر، والشعر نفسه. نتيجة لذلك، ما تأكله له تأثير مباشر على صحة شعرك.

فيما يلي 5 أطعمة يجب تجنب تناولها للحفاظ على شعرك في أفضل حالاته:

1- السكر:

يعد السكر أحد المسببات الرئيسية لتساقط الشعر، ويمكن أن يتسبب في ضعف الدورة الدموية، ما يوقف التدفق الصحي للدم إلى أعلى الرأس وبصيلات الشعر.

وهذا يمنع بصيلات الشعر من الحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها.

من ناحية أخرى، قد يسبب السكر أيضًا ارتفاعًا في مستويات هرمون التستوستيرون، ما يتسبب في تساقط الشعر.

2- الألبان:

إن الدهون الموجودة في منتجات الالبان كاملة الدسم مثل الحليب كامل الدسم والجبن يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات التستوستيرون أيضًا.

3- سمك أبو سيف:

يحتوي سمك أبو سيف على مستويات عالية نسبيًا من الزئبق، لذلك يُنصح بتناول ما لا يزيد عن وجبة واحدة في الأسبوع منه.

وبعيدًا عن الآثار السلبية لتناول السمك الذي يحتوي على آثار الزئبق، فإن الزئبق يتداخل مع قدرة الجسم على امتصاص الزنك، ويمكن أن يتسبب نقص الزينك في ترقق الشعر وتساقطه.

4- الأطعمة الدهنية:

تفرز فروة الرأس الزيت الخاص بها المسمى بـ “الزهم”، والذي يحافظ على رطوبة ونضارة الشعر.

إلا أن تناول الكثير من الدهون، يجعل فروة الرأس تفرز المزيد من الدهون أيضًأ، ما يجعل الشعر دهنيًا وباهتًا,

هذه الدهون الزائدة، تُخل بالتوازن الدقيق لفروة الرأس، فعندما تغطي بصيلات الشعر، فإنها توقف نمو الشعر.

المصدر: إكسبريس

اترك رد