Search
Close this search box.

“فتح” تنعى المناضل الوطنيّ والمؤسّس عبد الله الدنَّان

WhatsApp Image 2022-12-22 at 7.59.04 PM

 

نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح)، إلى جماهير شعبنا الفلسطينيّ والعربيّ، المناضل الوطنيّ وأحد مؤسّسي الحركة عبد الله الدنَّان، الذي توفي في سوريا أمس الأربعاء، بعد مسيرة نضاليّة وعلميّة شكلتا نموذجًا وطنيًا.

وأكّدت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح)، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الخميس، أنّ المناضل الدنَّان شارك في تأسيس حركة “فتح”، مضيفةً أنّ مواقف المناضل الراحل ستظل علامةً تاريخيّةً بارزةً في تاريخ النضال الفلسطينيّ، مثنيةً على دوره في الدفاع عن حقوق شعبنا التاريخيّة.

وأعربت حركة “فتح” عن خالص تعازيها لذوي المناضل الدنَّان، ولجماهير شعبنا في الوطن والشتّات، مؤكّدةً أنّ الحركة ستواصل نضالها وكفاحها حتّى انتزاع حقوق شعبنا الوطنيّة المشروعة، وأبرز تلك الحقوق حق إقامة دولته المستقلة ذات السّيادة وعاصمتها القدس.

ولد المناضل الدنَّان في مدينة صفد عام 1931، وهُجّر إلى سوريا مع أبناء شعبنا عام 1948. حاصل على إجازة في الأدب الإنجليزي وأهلية التعليم الثانوي من جامعة دمشق، كما درس في جامعة لندن، وحصل على الماجستير في التربية والدكتوراة في العلوم اللغويّة. أمضى أكثر من ستين عامًا معلمًا ومدرسًا وأستاذًا جامعيًا.

ــــ

آخر الأخبار

أحدث البرامج