اليابان تتصدر مجموعتها بفوزها على إسبانيا وألمانيا تودع المونديال…

حقق منتخب اليابان فوزا مثيرا مساء اليوم الخميس، أمام نظيره الإسباني بهدفين لهدف ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة كأس العالم.

وبهذه النتيجة، يحسم منتخب اليابان وإسبانيا تأهلهم إلى دور الـ 16 للبطولة.

اليابان والمغرب

وبدأ منتخب إسبانيا المباراة بروح قتالية حيث شكل منتخب الماتادور محاولة هجومية أولى في الدقيقة الثانية بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق جافي إلى داخل منطقة الجزاء مرت دون أي متابعة هجومية أمام المرمى.

وفي الدقيقة السابعة سدد سيرخيو بوسكيتس لاعب إسبانيا، تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى اليابان.

وفي الدقيقة العاشرة نفذت ركلة ركنية بمجموعة من التمريرات القصيرة انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها ألفارو موراتا برأسية ضعيفة وصلت بشكل سهل للحارس شويتشي جوندا.

حتى جاءت النقطة المضيئة الأولى في الدقيقة 12 عندما سجل ألفارو موراتا الهدف الأول من كرة عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق سيزار أزبليكويتا إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها ألفارو موراتا برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 23 سدد ألفارو موراتا لاعب إسبانيا تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس شويتشي جوندا بثبات لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد لمنتخب إسبانيا.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، نجح منتخب اليابان في تسجيل هدف عن طريق ريتسو دوان الذي استغل رعونة لاعبي إسبانيا في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء استغله جونيا إيتو ونجح في استخلاص الكرة وتمريرها لزميله ريتسو دوان ليطلق تسديدة صاروخية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وبعدها بدقيقة واحدة، نجح منتخب اليابان من تسجيل الهدف الثاني عن طريق أو تاناكا وذلك بعد مراجعة تقنية الفيديو من قبل الحكم الجنوب أفريقي جوميز لتتحول المباراة المثيرة.

وفي الدقيقة 70 حاول منتخب اليابان من زيادة غلة الأهداف بعدما أرسلت كرة عرضية أرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها تاكوما أسانو الخالي تماما من الرقابة الدفاعية أمام المرمى بتسديدة غير متقنة مرت بشكل بعيد عن المرمى.

وكالات+يلا كوورة

اترك رد