Search
Close this search box.

28 قتيلاً حصيلة اشتباكات في سوريا

316536


ارتفعت حصيلة الاشتباكات بين مقاتلي قبائل عربية وأكراد سوريين، شرق سوريا، إلى 28 قتيلاً و15 جريحاً

ووفق ما نشره «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، اليوم، «سيطرت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) على بلدة العزبة بشكل كامل، في ريف دير الزور، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات مجلس دير الزور العسكري ومسلَّحين عشائريين، ومنحت قوات سوريا الديمقراطية مُهلة للمسلَّحين للاستسلام والخروج من البلدة».

وقال المرصد، الذي يتخذ من لندن مقراً له، إنه نتج عن المعارك مقتل 3 من المسلحين، واعتقال 16 منهم، بينما فرّ الآخرون خارج البلدة.

وتشهد بقية المناطق، التي شهدت اشتباكات، خلال الساعات الماضية، هدوءاً، بينما بدأت «قوات سوريا الديمقراطية» بحملة تمشيط في بلدة المعيزيلة، في ريف دير الزور.

وأشار المرصد إلى أن مسلَّحين ومجلس دير الزور العسكري استهدفوا سيارتين لـ«قوات سوريا الديمقراطية» على أطراف بلدة ضمان، في ريف دير الزور الشمالي.

وطبقاً للمرصد، يرتفع بذلك عدد ضحايا الاشتباكات، منذ بدايتها يوم الأحد الماضي، إلى 28 قتيلاً (3 مدنيين و19 مسلّحاً عشائرياً، و6 عناصر من قسد)، إضافة إلى إصابة ما لا يقل عن 15 جريحاً (8 من المسلّحين العشائريين، و7 من قسد».

واندلعت الاشتباكات، بعد أن اعتقلت «قوات سوريا الديمقراطية» أحمد الخبيل، المعروف باسم «أبو خولة»، وهو من القبائل ويرأس المجلس العسكري لدير الزور في الحسكة. وجرى اعتقاله مع بعض أنصاره من القبائل العربية.

آخر الأخبار

أحدث البرامج