Search
Close this search box.

الرئيس يجتمع مع أمير قطر على هامش قمة “سيكا”

الرئيس وأمير قطر.jpg-cd3ca6bb-4224-4633-8445-71841c1b74fc

 اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم ، مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك على هامش أعمال القمة السادسة “لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا” (سيكا)، المنعقدة في كازاخستان.

وأطلع سيادته أمير قطر على آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال بحق شعبنا والمتمثلة باستمرار الاستيطان وأعمال الهدم والقتل، وما يجري من استهداف للأسرى في سجون الاحتلال، والاعتداءات والحصار على المدن والبلدات والمخيمات، خاصة في شعفاط وجنين ونابلس.

 وبحث الرئيس، مع أمير دولة قطر، العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتعزيزها في شتى المجالات.

وثمن الرئيس مواقف دولة قطر الداعمة لشعبنا في نيل حقوقه المشروعة.

وحضر الاجتماع: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى كازاخستان منتصر أبو زيد.

وكان الرئيس عباس، وصل مساء أمس الأربعاء، إلى كازخستان، في زيارة رسمية، للمشاركة في قمة (سيكا).

وسيلتقي سيادته خلال زيارته، عددا من زعماء وقادة الدول المشاركة في القمة، لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما سيطلعهم على آخر التطورات الحاصلة على الصعيد الفلسطيني، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا.

آخر الأخبار

أحدث البرامج