Search
Close this search box.

بمشاركة الرئيس: أعمال القمة العربية الـ 31 تنطلق اليوم بالجزائر

محمود عباس الجزائر

بمشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، تنطلق اليوم الثلاثاء، في الجزائر أعمال القمة العربية بنسختها الحادية والثلاثين.

ووصل الرئيس أمس للمشاركة في أعمال القمة العربية، وجرى له استقبال رسمي لدى وصوله إلى أرض المطار، وكان في مقدمة مستقبليه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وعدد من كبار المسؤولين الجزائريين.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قد صرح قبيل استقباله الرئيس محمود عباس للمشاركة في أعمال القمة، إن “قمة الجزائر هي قمة فلسطين.

ويرافق الرئيس: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وقاضي القضاة، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، وسفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، وسفير فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة..

وتأتي القمة العربية في الجزائر بعد توقف نحو ثلاث سنوات حيث كان مقررا عقدها في آذار/ مارس 2020، إلا أنه تم تأجيلها نظرا لجائحة “كورونا”، وهي الرابعة التي تستضيفها الجزائر، وكانت أول قمة استضافتها في تشرين الثاني/ نوفمبر 1973، فيما كانت الأخيرة عام 2005.

وعقدت آخر قمة عربية اعتيادية في تونس عام 2019 وهي القمة العربية الدورية الثلاثون والتي ترأسها الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي.

آخر الأخبار

أحدث البرامج