5 هواتف مميزة من المتوقع إصداراها في 2022..

على بعد أيام قليلة من العام الجديد،ينتظر  الكثيرون من عشاق الهواتف الذكية، لما تحمله سنة 2022 من آخر إصدارات الهواتف.

فهناك الكثير لنتطلع له في العام الجديد، بما في ذلك الهواتف الذكية من شركتي “سامسونج” و “أبل”، والذي من المتوقع أن يتم إطلاقها في النصف الأول من العام الجديد.

وهنا نقدم لك نظرة سريعة على الهواتف الذكية المتوقع إصدارها في عام 2022، بناءً على التقارير التي ظهرت حتى الآن.

Apple iPhone SE 3

وهو الجيل الثالث من طراز هاتف “آيفون SE” من إنتاج شركة “أبل”، ومن المقرر طرحة في النصف الأول من السنة الجديدة، ومن المتوقع أن يحصل على دعم شبكة “الجيل الخامس”، وذلك بإضافة شريحة أبل “A15 Bionic” له، وهو ذات المعالج الذي يعمل بع “آيفون 13” أحدث إصدارات الشركة، مقارنة مع بالمقارنة مع “آيفون SE” الحالي الذي يعمل بمعالج “A13 Bionic” .

واختلفت التقارير حول شكل هاتف “آيفون SE 3″، ما بين أنه سيحتفظ بنفس شكل هاتف “SE” الحالي، أو سيبدو شبيها بهاتف “آيفون XR”.

Apple iPhone 14 Max

لم يمض على إطلاق هاتف “آيفون 13” بضعة أشهر فقط، لكن هذا لا يعني أنه من السابق لأوانه البدء في الحديث على “آيفون 14” ومن المتوقع أن أكبر الترقيات له خلال 2022 ستتركز في الكاميرا، والتصميم، وخيارات حجم الشاشة.

وتشير التوقعات إلى أن تشكيلة هواتف “آيفون 14” الجديدة قد تتكون من طرازين: مقاس 6.1 بوصة (آيفون 14 وآيفون 14 برو)، وإصدارين بحجم 6.7 بوصة (آيفون 14 ماكس وآيفون 14 ماكس برو).

وستشمل هواتف “آيفون 14” بعض المميزات المثيرة، إذ قد تكون إصدارات “برو” و”برو ماكس” مزودان بكاميرا خلفية بدقة 48 ميغا بيكسل.

كما أن 2022 قد يكون هو العام الذي تودع فيه “آبل” واحدة من أكثر سماتها المثيرة للجدل، وهي “الحز” (نتوء الكاميرا العلوية)، إذ قد تحتوي طرازات “آيفون 14 برو” و”آيفون 14 برو ماكس” فقط على فتحة للكاميرا الأمامية.

ومن المرجح أن يتم إطلاق تشكيلة هواتف “آيفون 14” في شهر سبتمبر/ أيلول، كما هو الحال عادة مع إصدارات الهواتف الذكية الرئيسية من “آبل”.

Samsung Galaxy S22 Ultra

 

يعد هاتف “غلاكسيS21  ألترا” بديلًا جديرًا بالاهتمام لمحبي طراز “غلاكسي نوت”، بفضل شاشته الواسعة ودعمه لقلم “إس”.

وتشير إحدى  التقارير إلى أن هاتف “سامسونغ S22 ألترا” القادم قد يأتي بفتحة تخزين لقلم “إس”، مما يسهل كثيرا تتبع قلم “سامسونغ” دون فقدانه، كما أن القلم سيكون متواجدا في علبة الهاتف بدلا من بيعه بشكل منفصل كملحق اختياري.

كما سيحتوي الهاتف على نظام كاميرا مع تقريب بصري مستمر، والنتيجة هي تكبير أكثر وضوحا وغير مقصوص عند التبديل بين الأطوال البؤرية.

وتكشف شركة “سامسونغ” الكورية الجنوية عادة عن تشكيلة هواتف “غلاكسي” الجديدة الخاصة بها في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى مارس/ آذار.

Samsung Galaxy S21 FE

حصل هاتف “غلاكسي S20 FE” ذو السعر الاقتصادي على جائزة اختيار محرري موقع “سي نت” في عام 2020 بسبب قيمته المذهلة مقابل سعره المنخفض، سواء من حيث أدائه الرائع وتوفيره شبكة “الجيل الخامس” والكاميرا متعددة العدسات.

وتشير التسريبات إلى أن “سامسونغ” تخطط لإطلاق امتدادا للهاتف الناجح هو “غلاكسي S21 FE” في يناير 2022، لكن سيكون الهاتف الجديد متاحا في أوروبا فقط، وستمثل هذه خسارة لأمريكا، إذ تعد “سامسونغ” هي ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية بعد شركة “آبل”.

وعن أبرز مميزات الهاتف، فقد يأتي بشاشة مقاس 6.4 بوصة بدقة 2،340 × 1،080 و3 كاميرات تتضمن عدسات 32 ميغا بيكسل و12 ميغا بيكسل و8 ميغا بيكسل، فضلا عن معالج “كوالكوم سناب دراغون”.

OnePlus 10 Pro

اكتسبت تشكيلة هواتف “برو” من شركة “وان بلس” الصينية المتميزة شهرة واسعة في الآونة الأخيرة، إذ وصف الناقد أندرو هويل من موقع “سي نت” هاتف “وان بلس 9 برو” بأنه “أفضل هاتف صنعته “وان بلس” على الإطلاق”.

ومن المتوقع أن يأتي هاتف “وان بلس 10 برو” بشاشة “أموليد” بمقاس 6.7 بوصة وبدقة 1440 بيكسل، مع معدل تحديث 120 هرتز، وبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة، و128 غيغا بايت أو 256 غيغا بايت من التخزين.

المصدر: CNET

اترك رد