منح وزيرة الصحة جائزة التميز للمرأة العربية في المجال الطبي

منح وزيرة الصحة جائزة التميز للمرأة العربية في المجال الطبي

منحت جامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، وزيرة الصحة مي الكيلة جائزة التميز للمرأة العربية بدورتها الأولى في المجال الطبي بمعرض “اكسبو 2020 دبي”، مع كوكبة من النساء الرياديات والمتميزات في المجال الطبي من عدة دول عربية.

وكرم الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط الفائزات في هذه النسخة، بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام الإماراتي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، خلال الاحتفال بيوم جامعة الدول العربية في المعرض.

وشارك في الفعالية، التي أقيمت في جناح المرأة بالمعرض، الأمين العام المساعد السفيرة في الجامعة العربية هيفاء أبو غزالة، وعدد من سفراء الدول العربية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وممثلو الوفود من الدول العربية الأعضاء.

وقالت وزيرة الصحة إن الوطن العربي مليء بالنساء المميزات، مشيرة إلى أن فلسطين ورغم كل ما تمر به من أزمات ونكبات، فإنها تضم كوكبة مميزة من النساء اللواتي تركن بصمة في شتى المجالات.

وكانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قد اقترحت إطلاق مبادرة جائزة التميز للمرأة العربية في بادئ الأمر عام 2020، وهي عبارة عن جائزة تمنح لشخصيات نسائية عربية في إحدى المجالات التي يتم تحديدها سنويا.

وعقب قرار اعتماد لجنة المرأة العربية، أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن تخصيص “جائزة التميز للمرأة العربية ” السنوية بدءا من عام 2020.

اترك رد