عصير الليمون يحارب أمراض عدة تعرفوا إليها


الليمون هو فاكهة حمضيات متعددة الاستخدامات معروفة على نطاق واسع بفوائدها الصحية العديدة. وأحد المجالات التي يتفوق فيها عصير الليمون هو تعزيز صحة الفم الجيدة. فقد تم استخدام عصير الليمون لعدة قرون كعلاج طبيعي للعديد من مشاكل صحة الفم كآلام الأسنان ورائحة الفم الكريهة وأمراض اللثة، وفيما يلي 5 فوائد صحية مذهلة لعصير الليمون لصحة الفم، وذلك وفق تقرير جديد نشره موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

1. يساعد في محاربة رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة مشكلة شائعة تؤثر على كثير من الناس. يمكن أن تكون ناتجة عن مجموعة متنوعة من العوامل مثل سوء نظافة الفم والتدخين وبعض الحالات الطبية. ولحسن الحظ، يمكن أن يساعد عصير الليمون في محاربة رائحة الفم الكريهة نظرًا لاحتوائه على مستويات عالية من حامض الستريك. إذ يحفز حامض الستريك إنتاج اللعاب الذي يساعد في التخلص من جزيئات الطعام والبكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع عصير الليمون برائحة الحمضيات المنعشة التي يمكن أن تساعد في إخفاء رائحة الفم الكريهة.

2. يبيض الأسنان
يلجأ الكثير من الناس إلى المواد الكيميائية القاسية ومعاجين الأسنان الكاشطة لتحقيق ابتسامة عريضة من خلال تبييض الأسنان. وعصير الليمون هو بديل طبيعي يمكن أن يساعد في تبييض الأسنان دون الإضرار بالمينا. حيث يساعد حمض الستريك الموجود في عصير الليمون على إزالة البقع السطحية من الأسنان، ما يمنحها مظهرًا أكثر إشراقًا. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن استخدام عصير الليمون بشكل متكرر أو تركه على الأسنان لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، لذلك يجب استخدامه باعتدال.

3. يحارب أمراض اللثة
أمراض اللثة مشكلة شائعة تنتج عن تراكم الترسبات على الأسنان ما قد يؤدي إلى التهاب اللثة. يمكن أن يساعد عصير الليمون في مكافحة أمراض اللثة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات. كما يمكن أن يساعد حامض الستريك الموجود في عصير الليمون على إذابة البلاك، بينما تساعد خصائصه المضادة للميكروبات في قتل البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه لا ينبغي استخدام عصير الليمون كبديل للعناية بالأسنان.

4. يقوي المناعة
عصير الليمون غني بفيتامين C الضروري لصحة الجهاز المناعي. يمكن أن يساعد نظام المناعة القوي في الحماية من مشاكل صحة الفم، مثل أمراض اللثة وتسوس الأسنان. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد فيتامين (ج) في تقليل الالتهاب وتعزيز الالتئام داخل الفم.

5. يهدئ آلام الأسنان
يمكن أن تكون آلام الأسنان شديدة للغاية ويمكن أن تنتج عن مجموعة متنوعة من العوامل مثل التجاويف أو أمراض اللثة أو الأسنان المتشققة. لذا يمكن أن يساعد عصير الليمون في تهدئة آلام الأسنان بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. أيضا قد يساعد تطبيق عصير الليمون على المنطقة المصابة في تقليل التورم وتسكين الألم. ومع ذلك من المهم ملاحظة أنه لا ينبغي استخدام عصير الليمون كبديل للعناية بالأسنان.

آخر الأخبار

أحدث البرامج