غنيم يبحث مع البنك الدولي تطورات تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي القائمة والمستقبلية

بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الثلاثاء، مع مدير البنك الدولي في فلسطين كانثان شانكار، آخر التطورات في تنفيذ البرامج التطويرية لقطاع المياه والممولة من البنك الدولي .

كما بحث غنيم مع شانكار خلال اللقاء الذي جرى عبر “الفيديو كونفرنس”، التقدم المحرز في المشاريع الإستراتيجية التي يتم تمويلها من البنك الدولي في قطاع غزة وفي الضفة الغربية وأهمها برنامج محطة التحلية المركزية والأعمال المصاحبة لها وعلى وجه الخصوص المرحلة الأولى من مشروع الأعمال المصاحبة في الجنوب والوسط الممول بشكل مشترك من البنك الدولي والصندوق، إضافة إلى الدعم المؤسسي لإنشاء وحدة تزويد المياه على مستوى الجملة، ومشروع تطوير  إدارة نظام الصرف الصحي في غزة بما يضمن استمرارية التشغيل والصيانة بشكلٍ مستدام.

 وتطرق الى التقدم المحرز في مشروع معالجة المياه العادمة في محافظة الخليل، وغيرها من المشاريع التي يتم تنفيذها بدعم من البنك الدولي والجهات المانحة.

وثمن غنيم دعم عملية الإصلاح لقطاع المياه ودعم البنك الدولي لعملية إنشاء وحدة تزويد المياه على مستوى الجملة والعمل على تطوير برنامج بناء القدرات لمزودي الخدمات، من خلال المشاريع القائمة والمستقبلية .

بدوره، أكد شانكار دعم التوجهات والسياسات المتخذة من قبل رئيس سلطة المياه لتطوير قطاع المياه، ودعم البنك الدولي كشريك رئيسي لتطوير قطاع المياه وتنفيذ المشاريع الإستراتيجية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: