تعرف على مميزات نظام تشغيل آيفون الجديد 15 IOS.. وهذه طريقة تنزيله

أعلنت شركة “أبل” عن تحديثها السنوي الكبير لنظام تشغيل الهواتف IOS 15، أمس الاثنين. ويوفر التحديث الجديد العديد من المميزات الرئيسة الجديدة لتحسين تجربة مستخدمين هواتف “آيفون” وتوسيع إمكانية الاتصال والتواصل عبر أجهزة “أبل”.

ومن التغييرات الكبيرة التي يحتويها إصدار هذا العام، مقدرة تطبيق  Face Time  لمكالمات الفيديو، إجراء مكالمات لمستخدمي ويندوز وأندرويد، بالإضافة للذكاء الاصطناعي الذي يمكنه التعرف بشكل أفضل على الحيوانات والنباتات والعناصر الأخرى في الصور، وإنشاء ميزة للتحكم بشكل أفضل في القيود المفروضة على الإشعارات.

مميزات تطبيق FaceTime

وسيتيح تطبيق FaceTime  لمستخدميه الآن إمكانية التواصل مع مستخدمي أنظمة تشغيل ويندوز من مايكروسوفت، وأندرويد من غوغل، عبر إنشاء رابط للدردشة يمكن إرساله لمستخدمي الأنظمة المختلفة، وفتحه عبر أي متصفح ويب حديث، دون الحاجة لوجود FaceTime  على الأجهزة بأنظمة التشغيل البعيدة عن IOS.

تحديثات على رسائل “أبل”

وتتمثل الميزة الثانية في تكامل الرسائل الجديدة، إذ يحصل عديد من الأشخاص على كثير من الروابط المختلفة في رسائل “أبل”، أو ما يعرف سابقًا بـ iMessage، لكن ليس لديهم الوقت الكافي للتحقق منها، والآن وللمرة الأولى، سيسمح نظام التشغيل الجديد بمشاركة رسائل هذه المعلومات مع التطبيقات الأخرى.

معرفة محتوى الصورة

وستمكن ميزة الذكاء الاصطناعي أيضًا من معرفة محتوى الصور، بما في ذلك النص، إذ تعمل أبل على الصور في تطبيق Photos الخاص بها منذ سنوات، كما وتخطو أبل هذا العام خطوة كبيرة فيما يتعلق بأنواع الكائنات الموجودة داخل الصور التي يمكنها التعرف عليها.

خاصية عدم الإزعاج

وسابقًا، كان لدى مستخدمي آيفون وضع يسمى “عدم الإزعاج” يقيد الإشعارات باستثناء تلك الواردة من قائمة جهات الاتصال القريبة، وأحدثت “أبل” ترقية كبيرة في نظام التشغيل iOS 15 أطلقت عليها اسم “Focus”. وتعرض الميزة الرئيسة الإشعارات فقط من الأشخاص والتطبيقات التي وافقت عليها مسبقًا.

تحديثات على “خرائط أبل”

فضلاً عن ميزة تذكير خرائط أبل، حيث تأتي خرائط أبل مع تحسينات سنوية، بما في ذلك اتجاهات أفضل، وجداول النقل العام، وميزة اتجاهات السير في الواقع المعزز، التي تضع أسهمًا كبيرة فوق مشاهد من العالم الحقيقي وتخبر المستخدمين إلى أين يذهبون. لكن ربما يفضل المسافرون التنبيهات الجديدة في الوقت الفعلي التي تخبر المستخدمين عندما يحتاجون إلى النزول من الحافلة أو القطار أو مترو الأنفاق، قبل أن يفوتوا محطتهم.

متصفح Safari

كما أعادت أبل تصميم متصفح Safari الجديد، إذ يحصل المتصفح الافتراضي في آيفون على أكبر إعادة تصميم له منذ سنوات، مما يجعل شريط العنوان وزر الرجوع من أعلى الشاشة أقرب إلى الأسفل لتسهيل الوصول إلى الإبهام

ويتوفر تحديث iOS 15 للعديد من الهواتف القديمة أيضًا، وصولًا إلى آيفون 6S، الذي تم إصداره في عام 2015.

كيفية تحصل على IOS15؟

لتثبيت iOS 15، تحتاج فقط إلى آيفون SE (الجيل الأول) أو أحدث أو آيفون 6s أو أحدث.

قم بتوصيل جهاز آيفون المتوافق بشبكة Wi-Fi والطاقة.

افتح الإعدادات.

افتح خانة “العام”.

افتح تحديث البرنامج.

انقر فوق تنزيل وتثبيت.

 

اترك رد