(محدث)إدانات شعبية وفصائلية لهجوم حماس على الرئيس

تقود “حماس” هجمة الكترونية ضد الرئيس والقيادة الشرعية عشية خطابه في الأمم المتحدة يوم الجمعة المقبل، وذلك بالتزامن مع حملة “إسرائيلية” لمقاطعة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدعوى أنه يساوي بين العنصرية والصهيونية، عقب هذه الهجمة صدرت مجموعة من الإدانات الشعبية والفصائلية ضد هجمة “حماس”

الشيخ: نهج حماس الإعلامي تعبير عن إفلاس وضيق أفق

قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ إن النهج الإعلامي الحاقد والأسود الذي تمارسه حركة حماس ووسائل إعلامها ضد رئيس دولة فلسطين محمود عباس والقيادة الفلسطينية، يعبر عن إفلاس وضيق أفق هذا الإعلام الأصفر الذي يدعو للفتنة ويضرب أبسط قواعد الالتزام الوطني والأخلاقي حتى في ظل الخلاف.

الزعنون: شرعية الرئيس مستمدة من شعبه ومن مؤسسات منظمة التحرير

قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون “إن شرعية رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير محمود عباس، مستمدة من شعبنا الفلسطيني، ومن مؤسسات منظمة التحرير، الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا”.

الفتياني: ظلامية “حماس” لا علاقة للشعب الفلسطيني بها

 استنكر أمين سر المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” ماجد الفتياني خروج “حماس” عن الإجماع الوطني الفلسطيني في المحطات المفصلية في مسيرة نضال شعبنا.

صيدم: تصرف حماس غير مقبول إطلاقا وإدانة للذات

 قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” صبري صيدم: “إن فرصتنا الذهبية بعد نفق الحرية أن نقول لا للظلم، وأن نتحد، ونستثمر المشهد الإيجابي باتجاه تحقيق مصالحتنا”.

حمايل: تساوق “حماس” مع الاحتلال في التحريض على خطاب الرئيس سقطة وطنية وأفعال مشبوهة وطنيا

 أكد المتحدث باسم حركة “فتح” حسين حمايل، أن “حماس” تمارس النقد الأعمى لكل ما يصدر من القيادة الفلسطينية، فانتقدت حين تم تأجيل الانتخابات، وانتقدت حين تم تعيين انتخابات، وتعتمد إجراء الانتخابات في غزة بالاقتحام وقوة السلاح وطرد الشرعيين في البلديات والنوادي والنقابات وتعيين حسب المحسوبية.

أبو يوسف: على “حماس” أن تنضم لصفوف الوحدة الفلسطينية في ظل الهجمة السياسية من الاحتلال

أكد الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، أن حكومة الاحتلال تدرك تماما بأنها لا يمكن ان تعاند كل أطراف المجتمع الدولي، وهي تعلم جيدا بأن نجاح مساعي الرئيس ستفرض عزلة دولية على “اسرائيل” ومقاطعة شاملة في عديد من دول العالم وفرض عقوبات شاملة عبر محكمة الجنايات الدولية على جرائم الاحتلال وتحديدا ما يتعرض له الأسرى.

مجدلاني: المس بالنظام السياسي الفلسطيني وشرعية الرئيس مس بالمشروع الوطني

اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني، أن المس بشرعية النظام السياسي وشرعية سيادة الرئيس محمود عباس أمام المؤسسات الدولية هو مس بالمشروع الوطني الفلسطيني وخدمة للاحتلال، ولا يمكن أن يعطي لـ”حماس” أي ميزة تفضيلية.

رأفت يتوجب على “حماس” العمل على تعزيز الموقف الفلسطيني الرسمي وتغليب المصلحة الوطنية

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” صالح رأفت، أن تصريحات حماس ضد الرئيس محمود عباس، تؤدي إلى عرقلة الحوار الوطني وتشويه الموقف الوطني الفلسطيني.

النضال الشعبي: هجمة “حماس” الالكترونية على الرئيس والقيادة تتزامن مع هجمة الاحتلال

دعا عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي عبد العزيز قديح، القوى الوطنية بما فيها حركة “حماس” إلى ضرورة الاصطفاف خلف الرئيس محمود عباس والقيادة التي تناضل في الأوساط الدولية، لانتزاع حقوق شعبنا، وإقامة دولتنا المستقلة، وفضح فاشية الاحتلال وجرائمه ضد شعبنا.

ارزيقات: الهجمة التي تقودها حماس على القيادة تتجدد مع كل خطاب يلقيه سيادته بالأمم المتحدة

قال أمين عام اتحاد المعلمين سائد ارزيقات، إن الهجمة التي تقودها حماس على القيادة ليست بالجديدة، وتتجدد مع كل خطاب يلقيه سيادته في الأمم المتحدة في محاولة لإفشال خطاب القيادة أمام العالم لإضعاف الصوت الفلسطيني لطرح نفسها كبديل.

الزق: من يحاول التحريض على الرئيس قبيل خطابه في الأمم المتحدة عليه مراجعة وطنيته

 أكد أمين سر هيئة العمل الوطني محمود الزق، أن وجود الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة هي لحظة وطنية، ومن يحاول أن يقف في وجه هذه اللحظة يفترض أن يراجع وطنيته، والحملة التي تقوم بها “حماس” واتباعها لتشويه صورة الرئيس لن تلقى رواجا بين الشعب الفلسطيني الذي يعي تماما أهمية وجود فلسطين في الأمم المتحدة.

مرعي: أبواق “حماس” التي تحاول بث الفتنة تضرب النسيج الوطني والاجتماعي

استهجن عضو المجلس الوطني منذر مرعي الهجمة الشرسة من قبل أبواق “حماس” على الرئيس محمود عباس والقيادة، والتي تتماشى مع الأكاذيب التي تشنها حكومة الاحتلال ضد شعبنا، و“نحن في الشتات وتحديدا في أوروبا، نستهجن الكم الهائل من التزوير والمنشورات الكاذبة التي تلفقها “حماس” باسم القيادة الفلسطينية للإساءة لها”.

التحرير الفلسطينية: المستفيد من زعزعة الوضع الداخلي والهجمة ضد الرئيس والقيادة هو الاحتلال

قال أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إن المستفيد الوحيد من زعزعة الوضع الداخلي والهجمة ضد الرئيس محمود عباس والقيادة هو الاحتلال، الذي يستهدف القيادة والثوابت الفلسطينية ومنظمة التحرير، الجامعة لكل شعبنا والمتمسكة بثوابته.

سعد: هجمة “حماس” على الرئيس تعكس إصرارها على شق الصف الفلسطيني

أكد رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، أن حملة “حماس” على القيادة وسيادة الرئيس محمود عباس تعكس إصرارها على شق الصف الفلسطيني وإخراج أنفسهم من دائرة الوحدة التي ينشدها الشارع الفلسطيني.

هيئة العمل الوطني: هجمة حماس ضد الرئيس تعبر عن نهج الفتنة الذي تتبعه في تكريس الانقسام

شدد أمين سر هيئة العمل الوطني محمود الزق، على أن الخطاب المرتقب للرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة، يمثل معاناة وحقوق شعبنا.

برهم: الهجمة التي تشنها “حماس” على الرئيس هدفها شق وحدة شعبنا

دعا رئيس اتحاد نقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية أمجد برهم أبناء شعبنا إلى عدم التعاطي مع الدعوات والهجوم الذي تشنه “حماس” على القيادة وسيادة الرئيس محمود عباس، مؤكدا ضرورة الوحدة خلف سيادته قبيل خطابه في الأمم المتحدة والذي يرفع من خلاله اسم فلسطين.

قديح: على “حماس” أن تكف عن التحريض على الرئيس الذي حماها في الأمم المتحدة

أكد عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي عبد العزيز قديح أن الرئيس محمود عباس هو الرئيس الوحيد الذي قال لا لصفقة القرن، وهو الذي وقف وقفة مشرفة عند محاولة المساس بـ”حماس” في الأمم المتحدة ووسمها بالحركة الإرهابية وأوقف القرار.

نجم يدين تصريحات حماس غير مسؤولة ويعتبرها تبث روح العداء ضد شعبنا وقيادته

أدان الكاتب والمحلل السياسي رائد نجم، ما تبثه “حماس” من أكاذيب مسمومة على شخص الرئيس محمود عباس، قبيل إلقاء كلمته في الأمم المتحدة، وما تقوم به “حماس” من تصريحات غير مسؤولة، تبث روح العداء المتأصلة ضد شعبنا وقيادته.

اللحام: الهجمة التي تشنها “حماس” على الرئيس والقيادة هدفها ضرب النسيج الاجتماعي والأهلي

قال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين محمد اللحام إن الهجمة التي تشنها حركة “حماس” وحلفاؤها على سيادة الرئيس محمود عباس، هي محاولة لخلق حالة من العبث والانهيار في النسيج الاجتماعي والأهلي.

المكتب الحركي للمهندسين: على حماس الابتعاد عن الصفقات الفئوية

 أكد أمين سر المكتب الحركي المركزي للمهندسين عمر سلمان، دعم خطوات الرئيس محمود عباس أمام المجتمع الدولي في ظل الهجمة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.

عواد يؤكد أن هجمة حماس على الرئيس هدفها منع إجراء الانتخابات

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح جواد عواد، أن هجمة حركة “حماس” على الرئيس قبيل خطابه في الأمم المتحدة حول قضيتنا الفلسطينية، انحياز مع الاحتلال، وهذه سياسة ونهج “حماس” منذ انقلابها، لمنع إجراء أي انتخابات على مستوى نقابات أو أي منظمات شعبية، في وقت تطالب فيه بإجراء الانتخابات التشريعية في الضفة، والتي أجلت بعدم عدم سماح الاحتلال بإجرائها بالقدس المحتلة.

نصر: الهجوم على الرئيس ينسجم مع الخطاب الإسرائيلي وممارساته

رفض المتحدث باسم حركة فتح إياد نصر، التصريحات والأصوات المشبوهة التي تخرج لاستهداف القيادة، ومهاجمة شخص الرئيس محمود عباس قبيل خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفي اللحظة الأكثر احتياجا للموقف الموحد والصوت الداعم لقضيتنا في مجابهة الصف “الإسرائيلي”واليمين المتطرف.

دولة: هجمة حماس على الرئيس والقيادة هدفها تعطيل أي استحقاق وطني

قال رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، إن هجمة “حماس” على القيادة والرئيس ليست أمرا غريبا، فمنذ نشأة السلطة الوطنية، على تنصيب نفسها بالقوى المعارضة، بدل أن تكون في الصف الوطني.

الرجوب: “حماس” تسعى من وراء هجومها على الرئيس إلى تقديم نفسها كبديل عن منظمة التحرير والقيادة

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح أكرم الرجوب إن توقيت حملة “حماس” وهجمتها على الرئيس محمود عباس يؤشر باتجاه تعميق الخلاف في المجتمع الفلسطيني، مؤكدا أن “حماس” لا تريد للمسيرة الوطنية أن تستمر ولا تسعى للمبادرة بأي خطوة بالاتجاه الصحيح نحو الوحدة الوطنية.

صافي: تساوق “حماس” وأتباعها مع هجوم الاحتلال يثير العديد من التساؤلات

أكد عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” إياد صافي، أن تساوق “حماس” وأتباعها مع هجوم الاحتلال على القيادة الفلسطينية يثير العديد من التساؤلات، “فنحن على أبواب مواجهة سياسية مع الاحتلال”.

ديفيس: الهدف من تصرفات “حماس” الوصول إلى مفاوضات مع إسرائيل

 أكد عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” أوري ديفيس، أن الهدف من تصرفات “حماس”، هو الوصول إلى مفاوضات مباشرة وعلنية مع الاحتلال، لتحقيق مكاسب حزبية.

بدوي: تناغم حماس مع بينيت في التحريض على الرئيس مؤلم لكل فلسطيني

 قالت أمين سر حركة “فتح” في سوريا هدى بدوي، إن الهجمة على الرئيس محمود عباس قبل خطابه المقرر في الأمم المتحدة، وصمة عار في جبين حركة “حماس”، معتبرة ذلك تساوقا مع الاحتلال في هذه المرحلة فائقة الخطورة.

اترك رد