البكري وأبو سنينة يبحثان مشاريع اقتصادية مع رئيس صندوق الاستثمار

بحث محافظ الخليل جبرين البكري، ورئيس بلدية المدينة تيسير ابو سنينة، اليوم الثلاثاء، مع مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية، رئيس إدارة صندوق الاستثمار محمد مصطفى، جملة من المشاريع الاقتصادية، التي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني، والتي من شأنها تحسين بعض الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرض البكري الوضع في المحافظة على المستويات كافة، لا سيما الحركة الاقتصادية والاستثمارية في المحافظة. كما تطرق الى المبادرات التي اضطلع بها القطاع الخاص في دعم المحافظة ككل، على الصعيدين الصحي والاجتماعي، في ظل جائحة ” كورونا.”

بدوره، ثمن ابو سنينة دور صندوق الاستثمار في تحقيق تنمية اقتصادية من خلال مشاريع استراتيجية في مختلف القطاعات الحيوية، مؤكداً أهمية التعاون لتنفيذ مشاريع مشتركة.

وتطرّق إلى التحديات التي تواجهها البلديات في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها فلسطين كسائر دول العالم؛ بسبب الجائحة.

من جانبه، أوضح مصطفى، أن زيارته الى الخليل جاءت للاستماع لبعض الأفكار الاستثمارية من القطاع الخاص، من أجل تطويرها والعمل عليها، مشيرا الى المشاريع التي يعمل عليها صندوق الاستثمار في محافظة الخليل، بالشراكة مع القطاع الخاص، والتي ستؤدي الى تطوير الاقتصاد المحلي، باتجاه تحقيق التنمية الاقتصادية.

كما أثنى مصطفى على الجهود التي تبذلها بلدية الخليل رغم كل المعيقات التي تواجهها سواء من الاحتلال الإسرائيلي، أو الظروف الاقتصادية الصعبة، مبديا استعداده للتعاون في تنفيذ مجموعة من المشاريع، لاستثمار إمكانيات وطاقات المؤسسات والمجتمع المحلي.

اترك رد