دوري أبطال أوروبا: مواجهة نارية بين بايرن ميونخ وبرشلونة ومجموعات متوازنة

أسفرت قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم عن وقوع بايرن ميونيخ الألماني في مواجهة برشلونة الإسباني.

وأجريت القرعة في مدينة اسطنبول التركية، التي ستكون مسرح المباراة النهائية في 10 حزيران/يونيو 2023.

وبحكم وجود بايرن ميونيخ في المستوى الأول وبرشلونة في الثاني، أسفرت القرعة عن وقوعهما ضمن المجموعة ذاتها وهي الثالثة التي ستكون نارية بوجود إنتر الإيطالي أيضا.

وشاءت الصدف أن تضع الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل هذا الصيف إلى برشلونة، في مواجهة فريقه السابق بايرن الذي تركه بعدما دافع عن ألوانه منذ 2014 وتوج معه هدافا للدوري الألماني ست مرات في المواسم السبعة الماضية.

ويتجدد الموعد بين الفريقين بعدما كانا في المجموعة ذاتها أيضا الموسم الماضي حين فاز بايرن ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 3-صفر.

وستكون المواجهة إعادة أيضا لربع نهائي 2019-2020 الذي أقيم بنظام التجمع من مباراة واحدة في البرتغال بسبب فيروس “كورونا”، وحقق حينها النادي البافاري نتيجة تاريخية 8-2 في طريقه إلى اللقب السادس في تاريخه على حساب باريس سان جرمان الفرنسي الذي أوقعته القرعة ضمن المجموعة الثامنة بجانب يوفنتوس الإيطالي، ليتواجه بالتالي مع جناحه السابق الأرجنتيني أنخل دي ماريا المنضم حديثاً إلى عملاق تورينو، ومعهما بنفيكا البرتغالي.

أما بالنسبة لريال مدريد الإسباني المتوج الموسم الماضي بلقبه الرابع عشر في المسابقة على حساب ليفربول الإنجليزي، فيبدو على الورق أمام مهمة سهلة بعدما جاء في المجموعة السادسة بجانب لايبزيغ الألماني وشاختار دانييتسك الأوكراني وسلتيك الاسكتلندي.

وبالنسبة لوصيفه ليفربول، بطل المسابقة 6 مرات آخرها عام 2019، فجاء في المجموعة الأولى بصحبة أياكس أمستردام الهولندي ونابولي الإيطالي ورينجرز الاسكتلندي، بينما وقع غريمه مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز في المجموعة السابعة إلى جانب إشبيلية الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاغن الدنماركي.

وأوقعت القرعة بورتو (البرتغال) وأتلتيكو مدريد (إسبانيا) وباير ليفركوزن (ألمانيا) وكلوب بروج (بلجيكا) في المجموعة الثانية، وأينتراخت فرانكفورت (ألمانيا) وتوتنهام (إنجلترا) وسبورتينغ (البرتغال) ومرسيليا (فرنسا)

في الرابعة.

بينما جاء بطل إيطاليا ميلان في المجموعة الخامسة، ومعه تشلسي (إنجلترا)، وسالزبورغ (النمسا)، ودينامو زغرب (كرواتيا).

ونظراً لإقامة مونديال قطر في فصل الشتاء، سيكون برنامج دور المجموعات مضغوطاً حيث تقام المراحل الست على مدى شهرين، إذ أجبرت إقامة كأس العالم في الفترة من 20 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ديسمبر الاتحاد الاوروبي على إجراء كل المباريات في غضون تسعة أسابيع بدءا من 6 أيلول/سبتمبر.

وعلى هامش القرعة، توج الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد ومدرب الفريق كارلو انشيلوتي بجائزتي أفضل لاعب وأفضل مدرب في أوروبا، بينما توج مهاجم الفريق الشاب فينيسيوس جونيور بجائزة أفضل لاعب واعد.

كما توجت لاعبة برشلونة أليكسيا بوتياس بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا.

اترك رد