Search
Close this search box.

تويتر تضيف خيارات غير مسبوقة للحد من التفاعلات السلبية

تويتر

استعرضت منصة “تويتر” مؤخرًا بعض خيارات التحكم الجديدة التي يمكن أن تساعد المستخدمين  على الحد من أي تفاعلات سلبية على منصتها.

وطورت تويتر خيارات “تصفية” و”حد” جديدة، تم تصميمها لمساعدة المستخدمين على استبعاد المحتوى الضار المحتمل والأشخاص الذين قاموا بإنشائه.

وسيتيح الخيار الجديد لك أيضًا تصفية الردود التي قد تحتوي على ملاحظات مسيئة بشكل تلقائي، أو من المستخدمين الذين غردوا بشكل متكرر لك ولم تتفاعل معهم أبدًا.

وسيمكنك تويتر من حظر هذه الحسابات من الرد على تغريداتك في المستقبل.

ويعني “خيار التصفية” أيضًا أن أي ردود تختار إخفاءها لن تكون مرئية لأي شخص آخر في التطبيق، باستثناء الشخص الذي قام بتغريدها، وهو ما يشبه خيار “إخفاء التعليقات” في فيسبوك.

بالإضافة لذلك، سمحت المنصة للمستخدمين بإخفاء المحتوى من وجهة نظرهم في التطبيق. ولكن لا يزال بإمكان الآخرين رؤيته. ويعمل عنصر التحكم في التصفية على زيادة قدرة المستخدمين الفرديين على إخفاء مثل هذه التعليقات.

في السياق ذاته، تطور المنصة تنبيه جديد Heads Up، الذي من شأنه تحذير المستخدمين من أقسام التعليقات التي قد تكون مثيرة للانقسام قبل أن يتعمقوا في الأمر. وقد يدعو التنبيه المستخدمين أيضًا إلى أن يكونوا أكثر مراعاة في عملية التغريد.

 ميزة “Word Filters”

 

تعمل تويتر على تطوير ميزة “Word Filters” الجديدة، وهي امتداد لأدوات حظر الكلمات الرئيسية الحالية. وتعتمد على أنظمة الكشف الآلي لتصفية التعليقات التي يحتمل أن تكون مسيئة.

ويتضمن الخيار مفاتيح تبديل منفصلة لتصفية الكلام الذي يحض على الكراهية والألفاظ النابية تلقائيًا، مما يوفر وسيلة أخرى للحد من التنمر غير المرغوب فيه في التطبيق.

يذكر أن إساءة الاستخدام قد شكلت مشكلة عبر تويتر، إذ كانت سمية المنصة مصدرًا للنقاشات المستمرة والاتهامات منذ إنشائها. إلا أن المنصة تعمل على معالجة هذا الأمر.

آخر الأخبار

أحدث البرامج