Search
Close this search box.

‎البرلمان الأوروبي يدعو للعدالة في ذكرى مرور عام على استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

WhatsApp Image 2023-05-10 at 2.48.00 PM


في 10 مايو، احيت مجموعات برلمانية، ونواب في البرلمان الأوروبي، في ستراسبورع، من مختلف المجموعات السياسية، الذكرى الأولى لاستشهاد الصحفية الفلسطينية البارزة، في قناة الجزيرة، شيرين أبو عاقله، وطالبت بإحقاق العدالة.

وذلك بالتعاون مع البعثة الفلسطينية في الاتحاد الأوروبي، حيث شارك في الفعالية صحفيون، وممثلون عن منظمات حقوق الإنسان.

وقد طالب البرلمانيون بتحقيق العدالة والمساءلة ومحاسبة الجناة الذين ارتكبوا هذه الجريمة البشعة من خلال رفع الحضور لصورة الشهيدة الصحفية شيرين ابو عاقلة، تحت شعار ” العدالة لشيرين”. ودعا الحضور مؤسسات الاتحاد الأوروبي إلى حماية الصحفيين في مناطق النزاع، والعمل على محاسبة الجناة على أفعالهم. وأكدوا على أن العدالة لشيرين لم تتحقق بعد عام من مقتلها.
حيث تأتي هذه الفعالية تماشيا مع التزامات الاتحاد الأوروبي لضمان حماية الصحفيين وحقهم في ممارسة عملهم بأمان وحرية.

وعقب الاحتفال، نظم وفد البرلمان الأوروبي جلسة خاصة للعلاقات مع فلسطين. وهدفت الجلسة إلى تبادل الآراء مع وليد العمري رئيس مكتب الجزيرة – القدس، حول آخر المستجدات بشأن قضية شيرين أبو عاقله، ووضع البرلمان بصورة الأحداث التي تمت خلال العام من أجل إحقاق العدالة لصحفية شيرين.
وقد سلط هذا الحدث الضوء على التزام البرلمان الأوروبي بدعم قيم حرية الصحافة وحقوق الإنسان..

وقد عبر البرلمانيون عن املهم في ان يرسل الاتحاد الأوروبي من.خلال هذا الحدث ، رسالة تضامن للشعب الفلسطيني وبما يزيد من الوعي بأهمية حماية الصحفيين وتعزيز المساءلة لمن يرتكبون جرائم ضدهم.

آخر الأخبار

أحدث البرامج