Search
Close this search box.

تربويون أميركيون يقاضون عمالقة التكنولوجيا بتهمة إيذاء صحة التلامذة الذهنية

25266Image1-1180x677_d

رفع مسؤولون عن مدارس عامة في مدينة سياتل الأميركية، شكوى ضد الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتيك توك، متهمين إياها بالتأثير سلباً على الصحة العقلية للمستخدمين اليافعين.

تستهدف هذه الشكوى فيسبوك وإنستغرام التابعتين لشبكة ميتا، ولكن أيضاً سنابتشات ويوتيوب، إضافة إلى منصة تيك توك المملوكة لشركة بايت دانس الصينية، وغوغل التابعة لشبكة ألفابت.

وقال مسؤولو المدارس العامة في المدينة الواقعة بولاية واشنطن في شمال غرب الولايات المتحدة، إنهم يريدون “تحميل الشركات المالكة لوسائل التواصل الاجتماعي، المسؤولية عن الضرر الذي تتسبب فيه على الصحة الاجتماعية والعاطفية والعقلية للتلامذة”، وفق ما ورد في بيان.

وأضاف البيان ان “الزيادة في حالات الانتحار ومحاولات الانتحار والإدخال إلى قسم الطوارئ لأسباب مرتبطة بالصحة العقلية ليست مصادفة (…) كانت هذه الأزمة تتفاقم قبل الجائحة، وقد توصلت بحوث إلى أن الشبكات الاجتماعية تؤدي دوراً رئيسياً في ظهور مشكلات في الصحة العقلية لدى الشباب“.

في هذه الشكوى المقدمة والتي أطلعت وكالة فرانس برس عليها الأحد، اتهم المدعون هذه الشركات باستغلال “الوضع النفسي لمستخدميها والفيزيولوجيا العصبية لديهم لدفعهم إلى تمضية المزيد من الوقت على منصاتها (…) ما أوجد أزمة في الصحة العقلية بين الشباب الأميركي“.

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، قالت شبكة ميتا إنها “طورت أكثر من 30 أداة لدعم المراهقين والأسر، بما في ذلك أدوات الإشراف التي تسمح للأهل بتحديد الوقت الذي يمضيه أبناؤهم المراهقون على إنستغرام، وتكنولوجيا للتحقق تساعد المراهقين على الحصول على تجارب مناسبة لأعمارهم”، بحسب المسؤولة عن السلامة في الشبكة أنتيغون ديفيس.

وأضافت في تعليق بالبريد الإلكتروني “سنواصل العمل عن كثب مع الخبراء وصانعي السياسات وأولياء الأمور بشأن هذه القضايا المهمة“.

آخر الأخبار

أحدث البرامج