هيئة الأسرى: ارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام إلى 3 أسرى

ارتفع عدد الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الى 3 أسرى، بعد انضمام الأسير نضال مازن بلوط من الخليل الى الأسيرين هشام ابو هواش و لؤي الاشقر.

واعتقل بلوط بتاريخ 29/10/2021، حيث تم نقله فيما بعد الى عسقلان ثم الى تحقيق وزنازين سجن عوفر، وقد وجهت له مخابرات الاحتلال العديد من الاتهامات دون وجود أي دليل على ذلك، و خضع لتحقيق مطول بشكل متواصل لمدة 20 ساعة يوميا في اول اسبوع اعتقال له، كما هدده المحققين بتحويله الى الاعتقال الاداري.
و شرع الأسير مازن باضراب مفتوح عن الطعام منذ اول يوم لاعتقاله، حيث انه مضرب عن الطعام منذ 28 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري.
وذكر الأسير من خلال محامي الهيئة، بأن جنود الاحتلال قاموا بالاعتداء عليه بالضرب المبرح لحظة اعتقاله، حيث انه ما زال يعاني من الآم وأوجاع نتيجة ذلك الاعتداء ، في حين لم يسمح له بالذهاب الى الطبيب او المستشفى على الرغم من مطالبته للمحققين بذلك.
و في ذات السياق يواصل الأسيرين هشام أبو هواش و لؤي الاشقر معركة الاضراب عن الطعام رفضا لاعتقالهما الاداري، حيث دخل أبو هواش يومه 101 بالاضراب، في حين دخل الأشقر يومه ال 46.
علما ان هناك قرابة ال 60 اسيرا خاضوا اضرابات عن الطعام معظمها رفضا للاعتقال الاداري الظالم بحقهم، في الوقت الذي نطالب فيه كافة المؤسسات الانسانية والمنظمات الدولية والصليب الاحمر بالقيام بدورهم اتجاه هذه القضية الانسانية العادلة، والتصدي لسياسة القتل البطيء التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

اترك رد