Search
Close this search box.

اعتداءات وحشية يمارسها الاحتلال بحق الشبان الفلسطينيين أثناء اعتقالهم

اعتقالات في القدس

رصدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين خلال تقاريرها الصادرة اليوم الثلاثاء، مجموعة من شهادات الاعتقال التي مارستها قوات الاحتلال، أثناء حملة اعتقالات واسعة شملت معظم مدن الوطن، خلال الأيام الأخيرة.

وفي هذا السياق ونقلا عن المحامي عنان خضر، الذي قام بزيارة معتقل حوارة، فقد تعرض الأسير أحمد حسن أحمد قطناني ( 38 عاما)، من مخيم عسكر/ نابلس، للضرب المبرح في أماكن متفرقة من جسده بالأسلحة ، وتم إحداث جروح ورضوض بجسده أثناء اعتقال قوات الاحتلال له عن حاجز حوارة بتاريخ 28/9/2022.

ثم قاموا بتعصيب عينيه ما فوق الحاجب وحتى أرنبة أنفه بشريط من القماش تم ربطه بإحكام شديد، وتكبيل يديه خلف ظهره بمربط بلاستيكي رفيع ذو حواف حادة بإحكام من المستحيل على الأسير رخيه، وبقي على هذا الحال من لحظة اعتقاله حتى إيصاله إلى معتقل حوارة “حوالي 3 ساعات”

وخضع للتحقيق من قبل شرطة الاحتلال في مركز تحقيق سالم، وأفرج عنه بكفالة مالية قدرها 5000 شيكل.

فيما قامت قوات الاحتلال باعتقال الشاب أحمد عبد الغني زيادة (31 عاما) من بلدة مادما/ نابلس بتاريخ 28/9/2022، حيث اقتحم الجنود المنزل، وقاموا بالاعتداء على الأسير بالضرب المبرح على أماكن متفرقة من جسده بالأسلحة، مما تسبب في إحداث جروح ورضوض بجسده، تم نقله إلى المستشفى على إثرها.

وأعيد بعدها إلى معسكر حوارة، ومكث هناك 3 أيام خارج المعتقل بساحة تابعة لثكنة عسكرية، وهو معصب العينين، ومكبل بإحكام شديد ويديه خلف ظهره بمربط بلاستيكي رفيع ذو حواف حادة دون طعام، ومن ثم تم نقله إلى معتقل حوارة.

في تاريخ 2/10/2022 خضع الأسير للتحقيق، وتم تمديد توقيفه لمدة 5 أيام على ذمة التحقيق من قبل محكمة سالم العسكرية.

ونقلت المحامية جاكلين الفرارجة خلال زيارتها لمعتقل عصيون، يوم الأحد الموافق 02/10/2022، تفاصيل الاعتقال الوحشي الذي تعرض له الأسير المصاب محمود شاهر عبد الكريم طويل، من بلدة دير ابزيع/رام الله.

حيث اقتحمت قوة كبيرة من جنود الاحتلال منزله، الساعة الثالثة بعد منتصف الليل من يوم 28/ 9 /2022، وقاموا بتفتيش البيت بشكل عنيف وتخريب محتوياته وقلبها رأسا على عقب، كما تعرض الأسير للضرب الشديد على وجهه، ثم أخذ مشيا على الأقدام من بيته إلى منتصف البلدة ثم إلى مستوطنة دوليب اي قرابة 3 كم، وبعدها إلى شرطة نعلين التي قامت باستجواب الأسير، و توجيه عدة تهم بحقه، كما قاموا بأخذ بصماته وفحص DNA وبصمة العين، ثم تم نقله إلى معتقل عصيون.

وقد تم تمديد توقيف الأسير لمدة 8 أيام أخرى، حيث ستعقد له جلسة في المحكمة العسكرية في عوفر يوم الخميس 6/10/2022.

آخر الأخبار

أحدث البرامج