Search
Close this search box.

نادي الأسير: تدهور متسارع على الوضع الصحيّ للأسير محمود تعامرة

نسخة جديدة ايناس (8)

أكّد نادي الأسير الفلسطينيّ، أنّ الأسير محمود جمال تعامرة (25 عامًا) من بيت لحم، يواجه تدهورًا متسارعًا على وضعه الصحيّ منذ تسعة شهور، حتى وصل إلى مرحلة لم يعد فيها، قادرًا على الوقوف والسّير، ويعتمد على رفاقه في الحركة، وتلبية احتياجاته.

وأوضح نادي الأسير؛ أنّ الأسير تعامرة المعتقل منذ 16 آب/ أغسطس 2020، والمحكوم بالسّجن (32) شهرًا، لم يكن يُعاني قبل اعتقاله من أية مشكلة صحيّة، وبعد فترة وجيزة من اعتقاله، بدأ وضعه الصحيّ يتفاقم، وفي حينه كان يقبع في سجن “ريمون”، وذلك قبل أن يتم نقله لاحقًا إلى سجن “النقب”، وتمثلت الأعراض في حينه (بتشنجات، وتقلصات في أقدامه، وصعوبة في الحركة، وآلام شديدة في الركبتين، ومنطقة الحوض).

واليوم وبعد مرور تسعة شهور على بداية ظهور الأعراض عليه، تُنفّذ إدارة السّجون جريمة بحقّه، وتتمثل بعملية المماطلة الممنهجة في إجراء الفحوص الطبيّة اللازمة، والتي من المفترض أن تُحدد، وتشخص الحالة الصحية له، وذلك رغم وجود توصية من الأطباء بضرورة الإسراع في إجراء الفحوص الطبيّة، إلا أنّ ذلك لم يكن كافيًا، لأن تجرى في موعدها المحدد، والمقرر.

وكانت عائلته قد تمكنت من زيارته في التاسع من كانون الثاني الجاري، وتفاجأت بوضعه الصحيّ، حيث حضر محمود بواسطة (عربة) يدفعها رفاقه، وحينما طلب منه والده تحريك أطرافه، لم يستطع.

وحمّل نادي الأسير إدارة السّجون المسؤولية الكاملة عن مصيره، وعن مصير كافة الأسرى المرضى، خاصّة أن الإدارة تتعمد المماطلة في إجراء الفحوص اللازمة له، وذلك مع اقتراب موعد الإفراج عنه المقرر في شهر شباط المقبل، في محاولة منها التنصل من مسؤولياتها في متابعة وضعه الصحيّ.

يذكر أن الأسير تعامرة اُعتقل سابقًا عدة مرات منذ أن كان في عمر الـ18 عامًا، وتعرض لتحقيقٍ قاسٍ في الاعتقال الأول استمر لمدة 45 يوما في معتقل “بيتح تكفا”، حيث أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال، أكثر من خمس سنوات ونصف وفرض عليه الاحتلال غرامات مالية بقيمة 7000 شيقل، وكان قد تعرض لإصابة في يده اليسرى، من مخلفات جنود الاحتلال، وكان يبلغ من العمر في حينه 16 عامًا.

آخر الأخبار

أحدث البرامج