Search
Close this search box.

هيئة الأسرى: تفاصيل الاعتداء الهمجي على الشاب الأطرش أثناء الاعتقال وفي زنازين التحقيق  

الأسرى في سجون الاحتلال

وثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته ومن خلال محاميتها هبة إغبارية، ظهر اليوم الإثنين، شهادة مروعة للأسير محمد راضي الاطرش (17 عاما) من بلدة صور باهر في القدس، والذي تعرض لأقسى أنواع التعذيب أثناء عملية الاعتقال والتحقيق.

وأضافت  الهيئة بأن الشاب الأطرش تم اعتقاله بعد مداهمة منزله الساعة الرابعة فجرا من قبل قوات الشرطة والمخابرات ليقتادوه بعد ذلك إلى تحقيق المسكوبية ليبقوه في الممر حتى السابعة صباحا راكعا على ركبتيه ووجهه بالحائط، وممنوع من الحركة وهو مقيد اليدين والقدمين، وعند محاولته التحرك ينهالوا عليه بالضرب في كافة أنحاء جسده.

وتابعت الهيئة، إنه في الساعة السابعة أدخلوه للتحقيق، وحُقق معه 6 ساعات، وخلال التحقيق كونه لم يعترف بما يشاء المحقق، فقام المحقق بتوقيف التحقيق وإدخاله غرفة جانبية لا يوجد بداخلها كاميرات بعد أن عصب عينيه ودخل عليه شخص ما وقام بضربه بالعصا وهو يهدده ويصرخ به بالاعتراف بما يوجه له من تهم، ومن ثم أرجعوه ليكمل التحقيق.

وأوضحت الهيئة أن الأسير بقي في سجن المسكوبية 20 يوم، نزل خلالها 6 مرات أخرى إلى غرف 4 للتحقيق، وكل مرة كان يتم إدخاله للغرفة التي بدون كاميرات وهناك يتم التعرض له بالضرب بشكل تعسفي بالأيدي والأرجل والعصي، وفي إحدى المرات ضربوه بشكل هستيري مما أدى إلى نزيف من فمه وأنفه.

وبعد 20 يوما في سجن المسكوبية نقل إلى سجن الدامون لقسم الأشبال حيث ما زال يقبع هناك.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية تحمل مسؤولياتها والتدخل بصورة عاجلة لتوفير الحماية للأسرى والمعتقلين وفقا لكافة المعاهدات والقوانين الدولية المتفق والمنصوص عليها.

آخر الأخبار

أحدث البرامج