Search
Close this search box.

الهيئة العامة لنقابة المحامين تعيد قيد الأسير المحامي طارق برغوث لسجل المزاولين

طارق برغوث

أعادت الهيئة العامة لنقابة المحامين وبناء على قرار مجلس النقابة المنعقد بتاريخ 17-4-2023 قيود المحامي الأسير في سجون الاحتلال طارق محمد برغوث لسجل المحامين المزاولين وذلك بالإجماع، عقب التصويت على القرار في اجتماع الهيئة العام العادي لنقابة المحامين الذي عقد اليوم السبت في قاعة بلدية البيرة (سليم أفندي)، حيث لاقى القرار اجماعاً وترحيباً بالأغلبية من جموع الحضور.

اعتقل طارق الذي عرف كأبرز المدافعين عن الأسرى في محاكم الاحتلال باقتحام عنيف لمنزله برام الله في الـ27 من فبراير/شباط 2019 وتعرض لتحقيق قاسٍ استمر أكثر من 75 يوم فيما يعرف مركز تحقيق المسكوبية.

ومن أبرز القضايا التي ترافع عنها برغوث كانت قضية الأسيرة المصابة بجروح وحروق إسراء الجعابيص، وبذل كل ما يستطيع للدفاع عنها حتى تنظيم الفعاليات الدولية والمحلية في حملات المطالبة بالافراج عنها، وأيضاً قضية الأسير الطفل احمد مناصرة، الذي ترافع عنه منذ اللحظة الأولى لاعتقاله والتنكيل به.

يقضي طارق حكماً جائراً بالسجن لـ13 عاماً ونصف العام في سجون الاحتلال، دخل في شباط الماضي عامه الخامس في المعتقلات، يشار أن المتطرف بن غفير شن هجمة شرسة على المحامي عقب اعتقاله حتى اصرّ على سحب مزاولة مهنة المحاماة “الإسرائيلية” منه عقب اعتقاله وذلك في خطوة عنصرية تجاه المحامي نظراً لاعتقاله لعمله الوطني تجاه أبناء شعبنا في معتقلات الاحتلال.

طارق مستمر في نضاله من داخل الأسر،ودائم النشر للمقالات والأوراق البحثية القانونية، ويعمل على إكمال مسيرته التعليمية رغم الصعوبات التي تفرضها إدارة سحون الاحتلال، وذلك بعدما أنهى درجة الماجستير من جامعة القدس العام الماضي، ويستكمل حالياً متطلبات درجة الدكتوراة من المملكة المغربية.

آخر الأخبار

أحدث البرامج